موظفو البريد يطالبون بالتحقيق في الترقيات
الثلاثاء, 16 مارس 2010
ماجد الشربي - الطائف



حاول مدير المؤسسة العامة للبريد الدكتور محمد صالح بنتن التخفيف من حالة التذمر بين الموظفين الذين رفعوا عدة شكاوى على نظام الترقيات في البريد ووصفوه بأنه ظالم وبعيد تماما عن الإجراءات والنظام العام الخاص بالترقيات.
وطرح المشتكون نموذجا لأحد الموظفين قابع على المرتبة الخامسة قرابة 25 عاما دون أن يحصل على أي ترقية فيما فاز بها آخر لم تتجاوز خدمته خمسة أعوام على نفس المرتبة، مطالبين بفتح تحقيقات موسعة وشاملة لجميع اللجان الإدارية المشرفة على إجراءات الترقية.
واكد مدير عام البريد في خطاب موجه لعموم موظفي البريد (تحتفظ “المدينة” بنسخة منه)، انه تلقى العديد من الشكاوى المتعلقة بالترقيات مبينا ان هناك 260 وظيفة شاغرة على المرتبة 43 تقدم لها 1900 موظف للترقية، وتمكنت اللجنة المشرفة على الترقيات من ترفيع 260 موظفا فقط حسب الشواغر، مؤكدا أنه تم تطبيق المعايير النظامية دون مجاملة لأي متقدم.
وربط د. بنتن بين توفر الوظائف ومستوى تطور جهاز البريد، مؤكدا ان البريد مقبل على نسبة تصل الى 40% من المشتركين والمستفيدين من خدماته من اجمالي السكان. ووردت في الخطاب إشارة ضمنية إلى أن الموظفين لم يحققوا حتى الآن الطموحات التي تتجه اليها المؤسسة، وشدد د. بنتن في خطابه على أن سرعة الترقيات مرتبطة بشكل قوي بقدرة الموظفين على التطوير وتحقيق الطموحات.

ـــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر من جريدة المدينة
http://al-madina.com/node/232225