ارتفاع في أسعار بعض السلع مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك
علي بلال - الرياض
كشف مدير الإدارة العامة للتموين بوزارة التجارة والصناعة صالح الخليل لـ "المدينة" إن وزارة التجارة تقوم حاليا بجمع المعلومات عن أسعار المواد الغذائية لشهر رمضان المبارك المقبل من جميع أسواق المملكة ورفعها للمقام السامي الكريم وبعد الموافقة عليها ستعمم على فروع الوزارة ثم ستباشر اللجان المكلفة من الوزارة وفروعها بالمملكة بعملها المناط بها.

إلى ذلك أكد مسئول المبيعات باحدى مؤسسات المواد الغذائية ناصر الزكي إن وزارة التجارة تتابع دائما أسعار المواد الغذائية في السوق.. وأشار إلى إن هناك زيادة عالمية في أسعار بعض المواد الغذائية مثل السكر بنسبة (20%) ففي السابق كان سعر كيس السكر (70) ريالا وقبل شهرين وصل سعر الكيس الى (95) ريالا وفي الأسبوع الماضي نزل سعر الكيس الى ما كان عليه في السابق.

وعن الاستعداد لشهر رمضان المبارك قال: كل الأشياء الضرورية التي يقبل عليها المستهلك موجودة.. وخاصة الأشياء المصنعة في المملكة كالدقيق والزيوت وغيرها من المنتجات الغذائية الداخلية وأسعارها لم يحصل عليها أي تغيير.

وقال إن شهر رمضان شهر الخير فهناك خصم في أسعار المواد الغذائية للأسر الفقيرة وبعض المحسنين يقومون بشراء المواد الغذائية ونضع لهم فواتير لمساعدة الأسر الفقيرة.

وقال مسئول مبيعات بمؤسسة اخرى للمواد الغذائية عبدالسلام عبدالمغني إن لجان وزارة التجارة والصناعة تقوم بجهود كبيرة لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتكثف نشاطها قبل حلول شهر رمضان المبارك لكي تحد من جشع التجار.. وأشار إلى إن زيادة أسعار المواد الغذائية بنسبة تتراوح ما بين (5 - 10%) بخلاف العام الماضي.

http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=172798