تطبيقات علم البرمجة اللغوية العصبية
البرمجة في مجال الدعوة : تستطيع الوصول الى ألفة عالية مع الناس والاتصال بهم وإحداث التغيير المرغوب . تستطيع أن تكون إنسان ودود متعاطف مع الآخرين ايجابي
البرمجة في مجال التربية والتعليم : تستطيع تحفيز الطلاب و إزالة خوفهم من المواد الدراسية و من خلال الأنظمة التمثيلية تستطيع التخاطب مع الطلاب والوصول الى اتصال فعال وقوي ، وتقدم البرمجة مجموعة من الطرق والأساليب لزيادة سرعة التعلم والتذكر ، وتشويق الطلاب للدراسة والمذاكرة ، ورفع مستوى الأداء للمدرسين .
البرمجة في مجال تطوير الشخصية : رفع الأداء الرياضي ورفع الثقة وزيادتها تحسين العلاقات الاجتماعية والإقناع والتأثير تطوير التفكير وحل المشاكل الشخصية .
البرمجة في مجال الأعمال : تساعد البرمجة في اكتساب مهارات التفاوض وصناعة القرار و إدارة الاجتماعات وتحديد الأهداف وتحفيز الموظفين وفنون التسويق والبيع والتوظيف والإعلان و تنظيم وإدارة الوقت . وضع جدول للإعمال اليومية يساعد على سرعة الانجاز ورفع معدل الأداء وعدم نسيان مهمة معينة .
البرمجة في مجال الصحة : تساهم البرمجة في إزالة الصدمات العاطفية والنفسية وحل المشكلات وإنقاص الوزن و وعلاج التوتر والحساسية و مشاكل النطق ، كما تساعد على زيادة الثقة بالنفس ، وحل المشكلات الشخصية والعائلية . وعلاج القلق والخوف والرهاب الاجتماعي والاكتئاب .