رفض اعتماد الرخصة «ICDL» لـ 70 معهدا

جريدة اليوم


انتشار التدريب على قيادة الحاسب الآلي

رفضت منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي بالمملكة تجديد الاعتماد لحوالي 70 معهدا اهلية للتدريب على متطلبات الرخصة من بين حوالي 350 معهداً على مستوى المملكة.
واوضح الدكتور سليمان بن محمد الضلعان العضو المنتدب للمنظمة أن الرفض تم بناء على عدم كفاءة وتدني مستوى بعض هذه المعاهد في جودة التدريب ومخرجاته مشيرا الى ان هذا الإجراء جاء في إطار خطوة تهدف إلى إعادة النظر في المعاهد والمراكز التي تمارس نشاط تدريب الحاسب الآلي ومخرجاته تحت إشراف المنظمة على مستوى المملكة، للتأكد من مدى التزامها بمعايير الجودة التي وضعتها المنظمة في هذا المجال. وأشار الضلعان إلى أن المنظمة ستجدد الاعتماد فقط للمعاهد التي أثبتت كفاءتها وتقوم بتطبيق معايير ومقاييس الجودة التي نصت عليها المنظمة، وأنها لن تتنازل عن هذا الإجراء مهما كلف الأمر، وذلك من منطلق أن منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي وجدت لتحقيق ضمان الجودة والارتقاء بمهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي لدى كافة قطاعات المجتمع سواء في المملكة أو دول العالم المختلفة.
وأشار الضلعان إلى أن المعايير التي وضعتها المنظمة لالتزام المعاهد بها تتمثل في ضرورة الالتزام بالمناهج المعتمدة من قبل المنظمة، وأهمية اكتساب المتدرب للمهارات المطلوبة في هذا المجال، ومنح المتدرب الفترة الزمنية الكافية لاكتساب تلك المهارات، وضرورة أن يعكس معدل نسبة النجاح لدى طلاب المعهد مستوى التدريب في المعهد، والالتزام بتوفير العدد الكافي من أجهزة الحاسب الآلي على أن تكون حديثة الصنع. وتعتبر منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي، هي الجهة المسؤولة حصرياً عن اعتماد مراكز توفير برنامج واختبارات (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) في المنطقة.

تعليق : اتمنى من الاخوة الاعزاء بالتأكد من حصول المعاهد على شهادة الجودة من المنظمة الدولية لقيادة الحاسب الالي