آخر المشاركات

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الوطن 14/12/2010 خلاف بين "المالية" و"البريد" حول بدل سكن 11 ألف موظف

  1. #1

    الوطن 14/12/2010 خلاف بين "المالية" و"البريد" حول بدل سكن 11 ألف موظف

    مستحقاتهم بلغت 588 مليون ريال في 5 سنوات

    ينتظر نحو 11 ألف موظف بمؤسسة البريد السعودي في مختلف مناطق المملكة انتهاء الخلاف الناشب منذ 6 سنوات، بين المؤسسة من طرف، ووزارة المالية من طرف آخر، حول تحمل تكاليف "بدل السكن" لموظفي البريد، والذي أقرته لائحة شؤون الموظفين والمستخدمين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المطبقة على موظفي المؤسسة في رجب عام 1426.
    وفي الوقت الذي رفض فيه رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بنتن، الرد على اتصالات "الوطن"، على مدى الأيام الثلاثة الماضية، أكد مصدر مسؤول في المؤسسة أمس، أن الخلاف ما زال قائما بين المؤسسة والمالية منذ عام 1426، وأن المالية تصر على أن تتحمل المؤسسة تكاليف بدل سكن الموظفين من إيراداتها الخاصة، فيما تطالب الأخيرة بضمه إلى المخصصات المالية لموازنة المؤسسة التي تقرها المالية سنويا.
    وقدر المسؤول إجمالي المستحقات المتراكمة لبدل سكن الموظفين بـ 588 مليون ريال للسنوات الخمس الماضية، وأن البدل عبارة عن راتب شهرين سنويا. وتمثل مستحقات الفترة الماضية منذ إقرار تطبيق لائحة التأمينات الاجتماعية على مؤسسة البريد في عام 1426، وحتى نهاية العام المالي 1430/1431.
    وكشفت وثائق مراسلات بين الجهتين الحكوميتين- حصلت عليها "الوطن"- عن ارتفاع وتيرة النقاش بين مسؤولي وزارة المالية، والرئيس العام لمؤسسة البريد، وسط انتظار زادت مدته على 6 سنوات من قبل 11 ألف موظف ما زالت مستحقاتهم غائبة.
    وطلبت المؤسسة في شعبان عام 1426، ضمن خطاب لها وجهته إلى وزارة المالية، دعما ماليا لبند "بدل السكن" لكافة الموظفين، بمبلغ 107 ملايين ريال عن السنة المالية 1426/1427، وهو الأمر الذي يتطابق مع حديث المصدر.
    بدروها ردت وزارة المالية مطلع عام 1427، بخطاب شدد على أن قرار مجلس الوزراء رقم 101 الصادر في عام 1405، قضى بإيقاف صرف بدل السكن لجميع السعوديين العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، مفضلة التريث لحين صدور اللائحة الموحدة، أو الكتابة عن ذلك لمجلس الخدمة المدنية، فيما ردت الأمانة العامة لمجلس الخدمة المدنية، في جمادى الأولى عام 1427، بموجب وثيقة تحتفظ "الوطن" بنسخة منها، "بأنه استناداً إلى لوائح التأمينات الاجتماعية المطبقة على موظفي البريد، فإن الموضوع يعتبر منتهياً بالنسبة لها، وليس هناك ما يدعو إلى عرضه على مجلس الخدمة المدنية، وأنه على مؤسسة البريد تطبيق اللائحة"، دون إيراد آلية تطبيقها.
    من جانبهم، انتقد موظفون بمؤسسة البريد السعودي- فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم- الوضع القائم لموظفي البريد، وأنهم انشغلوا عن عملهم الرئيس بالمطالبة بحقوقهم المالية والوظيفية، على حساب جودة الأداء المهني، مطالبين بفروقات الدرجات والرواتب، وتطبيق لائحة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي أقرت مؤخراً لتصحيح وضعهم ابتداء من شهر محرم الجاري.
    وشددوا على أنهم هم من يدفعون ضريبة الخلاف القائم بين "المالية" و"المؤسسة"، مقدرين حجم الإيرادات المحصلة من البريد الرسمي، بنحو 70 مليون ريال، عدا إيرادات "البريد الممتاز" و"ناقل" و"واصل" و"البريد الدعائي" وفقا لتقرير المؤسسة السنوي.

    المصدر http://www.alwatan.com.sa/Local/News...4&CategoryID=5

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2016
    الدولة
    مترجم
    المشاركات
    22
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pcnaji مشاهدة المشاركة
    مستحقاتهم بلغت 588 مليون ريال في 5 سنوات

    ينتظر نحو 11 ألف موظف بمؤسسة البريد السعودي في مختلف مناطق المملكة انتهاء الخلاف الناشب منذ 6 سنوات، بين المؤسسة من طرف، ووزارة المالية من طرف آخر، حول تحمل تكاليف "بدل السكن" لموظفي البريد، والذي أقرته لائحة شؤون الموظفين والمستخدمين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المطبقة على موظفي المؤسسة في رجب عام 1426.
    وفي الوقت الذي رفض فيه رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بنتن، الرد على اتصالات "الوطن"، على مدى الأيام الثلاثة الماضية، أكد مصدر مسؤول في المؤسسة أمس، أن الخلاف ما زال قائما بين المؤسسة والمالية منذ عام 1426، وأن المالية تصر على أن تتحمل المؤسسة تكاليف بدل سكن الموظفين من إيراداتها الخاصة، فيما تطالب الأخيرة بضمه إلى المخصصات المالية لموازنة المؤسسة التي تقرها المالية سنويا.
    وقدر المسؤول إجمالي المستحقات المتراكمة لبدل سكن الموظفين بـ 588 مليون ريال للسنوات الخمس الماضية، وأن البدل عبارة عن راتب شهرين سنويا. وتمثل مستحقات الفترة الماضية منذ إقرار تطبيق لائحة التأمينات الاجتماعية على مؤسسة البريد في عام 1426، وحتى نهاية العام المالي 1430/1431.
    وكشفت وثائق مراسلات بين الجهتين الحكوميتين- حصلت عليها "الوطن"- عن ارتفاع وتيرة النقاش بين مسؤولي وزارة المالية، والرئيس العام لمؤسسة البريد، وسط انتظار زادت مدته على 6 سنوات من قبل 11 ألف موظف ما زالت مستحقاتهم غائبة.
    وطلبت المؤسسة في شعبان عام 1426، ضمن خطاب لها وجهته إلى وزارة المالية، دعما ماليا لبند "بدل السكن" لكافة الموظفين، بمبلغ 107 ملايين ريال عن السنة المالية 1426/1427، وهو الأمر الذي يتطابق مع حديث المصدر.
    بدروها ردت وزارة المالية مطلع عام 1427، بخطاب شدد على أن قرار مجلس الوزراء رقم 101 الصادر في عام 1405، قضى بإيقاف صرف بدل السكن لجميع السعوديين العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، مفضلة التريث لحين صدور اللائحة الموحدة، أو الكتابة عن ذلك لمجلس الخدمة المدنية، فيما ردت الأمانة العامة لمجلس الخدمة المدنية، في جمادى الأولى عام 1427، بموجب وثيقة تحتفظ "الوطن" بنسخة منها، "بأنه استناداً إلى لوائح التأمينات الاجتماعية المطبقة على موظفي البريد، فإن الموضوع يعتبر منتهياً بالنسبة لها، وليس هناك ما يدعو إلى عرضه على مجلس الخدمة المدنية، وأنه على مؤسسة البريد تطبيق اللائحة"، دون إيراد آلية تطبيقها.
    من جانبهم، انتقد موظفون بمؤسسة البريد السعودي- فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم- الوضع القائم لموظفي البريد، وأنهم انشغلوا عن عملهم الرئيس بالمطالبة بحقوقهم المالية والوظيفية، على حساب جودة الأداء المهني، مطالبين بفروقات الدرجات والرواتب، وتطبيق لائحة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي أقرت مؤخراً لتصحيح وضعهم ابتداء من شهر محرم الجاري.
    وشددوا على أنهم هم من يدفعون ضريبة الخلاف القائم بين "المالية" و"المؤسسة"، مقدرين حجم الإيرادات المحصلة من البريد الرسمي، بنحو 70 مليون ريال، عدا إيرادات "البريد الممتاز" و"ناقل" و"واصل" و"البريد الدعائي" وفقا لتقرير المؤسسة السنوي.

    المصدر http://www.alwatan.com.sa/Local/News...4&CategoryID=5
    جزاك الله خير على تذكيرك لنا بهذا الخبر المهم جدا،والذي يُثبت حق موظفي البريد بميزة بدل السكن حسب لائحة التأمينات الاجتماعية.
    الذي نعرفه أن بنود وفقرات نظام المؤسسات
    يجب أن تُطبّق وتُنفّذ ويُعمل بها كاملة دون
    استثناء أي فقرة أو بند.
    المراسلات والخطابات بين البريد ووزارة المالية،
    تُثبت قطعا أحقية الموظفين ببدل السكن.المشكلة فقط :من هي الجهة المخوّلة بصرف بدل السكن..!

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    70
    هذا الموضوع فصل فيه البنتن وانهى الخلاف بقوله البريد ليس لهم بدل سكن
    كما يقول المثل (( لو كان شمس كان من امس ))

  4. #4

    23/3/1427

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واثق الخطوة مشاهدة المشاركة
    هذا الموضوع فصل فيه البنتن وانهى الخلاف بقوله البريد ليس لهم بدل سكن
    كما يقول المثل (( لو كان شمس كان من امس ))
    الزهد: الشركات المحلية ستدخل في تنافس شرس مع الشركات الأجنبية
    انضمام السعودية لمنظمة التجارة العالمية يجعلها أكثر قدرة على حماية مصالحها


    (8) خدمات البريد:

    التزمت المملكة بتحرير الخدمات البريدية ومن ضمن الالتزامات:

    التسليم غير المقيد (بدون عوائق قانونية) للوثائق، والرزم، والطرود، والبضائع وغيرها من المواد البريدية بواسطة كافة طرق التزويد الملائمة.

    التزمت المملكة بمعاملة مزودي الخدمات البريدية الأجانب معاملة غير تمييزية أي معاملتهم معاملة لا تقل تفضيلاً عن تلك الممنوحة للعاملين في خدمات البريد المحلية.

    المصدر http://www.alriyadh.com/148087

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •