آخر المشاركات

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: مدير منطقة متقاعد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مأمور عمليات بريدية
    المشاركات
    93

    مدير منطقة متقاعد

    أعمل مدير منطقة بريدية في أحد المناطق
    أفني جهدي فيها ليل نهار
    انطلق من منزلي يوميا الساعة السابعة صباحا وأصل إلى مبنى المنطقة الساعة السابعة والنصف صباحا
    وأوقف سيارتي امام الباب الرئيسي وأنزل ، يستقبلني اثنين من الموظفين يوميا بالبخور ودلة القهوة العربية
    ورجل الأمن يأخذ مفتاح السيارة ليوقفها في الموقف ذو المظلة
    ثم اتوجه إلى المكاتب الأمامية أسلم على الموظفين وأشعرهم بوجودي في المنطقة ليزدادوا حماساً وحبا للعمل
    وأتوجه إلى المصاعد للذهاب إلى مكتبي ويرافقني ثلاثة موظفين
    أسلم على الموظفين في المكاتب على اليمين واليسار وأتوجه إلى مكتبي
    ليقف لي السكرتير احتراما ويصب لي القهوة
    واجامله مع أني شربت منذ دخولي المبنى
    ثم أتوجه إلى مكتبي
    أجد الجريدة والمعاملات
    ثم أذن للموظفين المرافقين لي بالانصراف
    وأبدأ بممارسة أعمالي بالشكل المعتاد

    استمر هذا الحال لمدة ثلاث سنوات حتى صدر قرار إحالتي للتقاعد نظرا لبلوغي السن القانوني للتقاعد
    وتم تكليف أحد المساعدين مؤقتاً لمدة ثلاثة شهور حتى يتم تعيين مدير منطقة بشكل رسمي
    واحتفل بي بعض الموظفين والبعض الاخر لم اشاهده
    وقررت بعدها السفر خارج المملكة ، وسافرت لمدة 4 شهور ، وبدون مبالغة لم يغيب البريد عن فكري وبالي
    كنت أقوم متفززاً ومفزوعاً من النوم الساعة السادسة وأهرع لتجهيز نفسي للذهاب إلى العمل ، وتصدني زوجتي وتهدئ روعي بكأس من الماء لتذكرني بالحقيقة بأني الان متقاعد وليس على رأس العمل وانني اصلا خارج المملكة .
    كان هذا الموقف يتكرر طيلة الأربعة شهور ويومياً ، وكان لدي الشغف والحنين للرجوع إلى الوطن للذهاب إلى ادارة البريد لأشبع شوقي وحنيني لها .
    وما أن حانت ساعة العودة حيث كان الوصول لأرض الوطن الساعة الثانية ليلاً .
    فوصلنا بحمد الله إلى المنزل ، واستأذنت من زوجتي للذهاب في مشوار ، وعرفت أنني اريد الذهاب إلى الادارة وأنظر إليها ولو من الخارج ،، فغضبت غضبا شديدا وقالت لي يا رجل الساعة الان الثانية بعد منتصف الليل ماذا دهاك .؟
    فأومأت برأسي ودخلت للنوم ولم يأتيني النوم وقتها إلى أن أذن الفجر ، وقمت للصلاة ، وقعدت على السرير أنظر إلى الساعة السابعة متى تأتي ؟ فكل دقيقة كانت بمثابة أسبوع من القلق والانتظار .
    وما أن وصلت الساعة السادسة والنصف حتى قمت وجهزت الثوب والشماغ وركبت السيارة وبدأت القيادة على مهل لكي أحضر في الوقت المناسب المعتاد . وكنت أشعر أن قلبي وصل قبل جسمي ولكني كنت أتحلى بالصبر .
    وعند وصولي بوابة المبنى بدأ قلبي يخفق من الفرح .
    فتوجهت للبوابة الرئيسية وأوقفت السيارة ونزلت
    وتفاجأت برجل ينادي من بعيد : أنت أنت
    فنظرت إليه وإلا برجل أمن ، جديد لم أكن أعرفه
    فقال لي : هنا ممنوع وقف السيارة بره
    فضحكت وقلت له انت موظف جديد أليس كذلك ؟
    قال : ما عليك مني جديد او قديم شيل السيارة
    قلت له انت تكلم مدير المنطقة السابق
    قال : على راسي ولكن شيل السيارة ، هنا ممنوع
    أصبحت أنظر يمينا ويسارا أبحث عن الموظفين المرافقين لي ، فلم أجد أحداً
    جميع من نظرت إليه لم يكن يعمل في هذا المكان ، وكأن هناك تدوير كبير حصل في هذه الفترة .
    واستمر جدالي مع رجل الأمن حتى الساعة الثامنة والنصف حتى وصلت سيارة وبدأت تصدر أصوات المنبه بشكل مستمر
    قال رجل الامن : يا رجل شيل السيارة والا اتصل على المرور
    ابتسمت بوجهه وسألته من الذي بالسيارة الواقفة خلف سيارتي ؟
    قال : يا رجل شيل السيارة هذا مدير المنطقة
    فضحكت وتوجهت له ونظرت إليه فلم أعرفه ولم يعرفني ، يبدوا أنه منقول من المؤسسة أو جديد التعيين
    فعرفته بنفسي ، فعرفني من الاسم ونزل من السيارة وسلم علي وطلب من رجل الامن الابتعاد
    وتفاجأت بثلاث موظفين يهرعون إلينا بدلال القهوة والبخور ، ووقفت بشكل عرضي مبتسما لهم ، ولكنهم تجاهلوني وذهبو إلى المدير الجديد بالبخور والقهوة .
    أحدهم عرفني واكتفى بـ ( أبو فلان شلونك وين هالغيبة ؟ ) فقلت له : الحمد لله انا بخير
    وبدأت أشعر انني كنت عائقا في وجودي معهم
    فلم يصبون لي القهوة إلى بعدما طلب المدير الجديد منهم
    أما البخور فلم يكن لي فيه نصيب
    وطلب مني المدير الجديد مرافقته إلى مكتبه ، وفعلت
    وكان يمشي مسرعا إلى منطقة المصاعد ، والمرافقين خلفه
    وانا خلف الجميع اهرول
    حتى وصلنا إلى مكتبه
    فأعاد المدير الجديد الترحيب بي ، والسؤال عن صحتي وما هي مشاريعي بعد التقاعد
    فأجبته بأنه ليس لدي شيء
    كان مسيطر على تفكيري أنه يطلب مني العمل معه كمساعد او مستشار ولكن كان فكره بعيد جدا عن هذا الطلب
    حتى ذكرت له ، إذا كنت تحتاج أي خدمه او استشارة انا مستعد
    فقال : لا يا عم أريد دعواتك ، فالان العمل كله جديد وتقني ويحتاج افكار جديدة ، اما الافكار القديمة تعيقنا أكثر مما تفيدنا
    وتشرفنا بلقائك حيث أن لدي اجتماع بعد نصف ساعة
    اعتبرتها كأنها طرد بطريقة أدبيه ، وسلمت عليه وخرجت من المكتب ، وتوجهت إلى سيارتي
    وتفاجأت بأن على أحد إطاراتها قفل
    فبحثت عن رجل الأمن ولم أحده
    ورجعت إلى المدير الجديد وتوجهت إلى مكتبه وطلب مني السكرتير الانتظار ومنعني من الدخول
    وقال لي ماذا تريد يا ابو فلان
    أخبرته بأن السيارة عليها قفل ولم اجد رجل الأمن
    فقال لي لا تهتم ، سوف ادبر لك الامر ، وفجأة خرج مدير المنطقة من مكتبه
    ومع الأسف لم يعطيني بال
    وقمت إليه وأخبرته بقصة السيارة
    وقال هذي المشكلة عند قسم الامن ، راجعهم ومارح يقصرون معك
    واستدعى السكرتير وذهبوا إلى الاجتماع
    ذهبت إلى قسم الامن وعرفني الموظف ووجدت منه ترحيب كبير ، و غضب جدا لما حصل معي ، واتصل على الموظف وتم فك القفل عن السيارة فورا
    ونزلت إلى سيارتي وعدت إلى المنزل
    وعند دخولي إلى المنزل كنت مبتسما ابتسامه تخفي وراءها صدمة كبيرة لما حصل معي
    تسألتي زوجتي ما بك ؟
    لا استطيع الرد عليها لانني اشعر وكأني في غيبوبة
    يأتيني أبنائي ليعيدوا ذكريات السفر للخارج ، أبتسم لهم واهز رأسي والذهول يسيطر علي
    وقررت عدم الذهاب إلى إدارة البريد مرة أخرى

    والقصة تتلخص بأن الاحترام والتقدير للمناصب وليس لكيان الشخص

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    الدولة
    فارز بريد
    المشاركات
    99
    ماشاء الله عليك يا ابو حمد
    انت تصلح كاتب سينمائي
    انا تابعت كل القصص اللي تكتبها في المنتدى
    احس فيك ملكة الكتابة
    تصلح ينسقون معك المخرجين تكتب لهم مسلسلات

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    الدولة
    إداري
    المشاركات
    63
    لن يبقى لأي شخص كان سوى ذكره اذا تذكروه
    فأما ذكروه بالخير ودعو له أو ذكروه بعكسه ودعو عليه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2017
    الدولة
    البريد السعودي
    المشاركات
    21
    قصه من الخيال استبعدها لان المدير مايرجع للمحافظه ع دم وجهه ..... بص شوف الاتي بيعمل ايه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    مشرف
    المشاركات
    98
    المشكله كل مدير يعلم علم اليقين ان جميع من حوله اغلبهم منافقين .. ولكن هو لا يريد العمل

    هو يرد جووه فقط .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    موزع بريد
    المشاركات
    138
    هذا مدير منطقة غبي مع احترامي له
    والا لو كان ذكي
    يعرف المنافق من الصادق

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    الدولة
    خدمات واصل
    المشاركات
    10
    المنصب لايساء ملك كرسي حلاق ينزل هاذاويركب هاذا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    مشرف
    المشاركات
    98
    يتصل بصفه مستمره المدير المتقاعد علي سكرتيره المخلص الامين ويقول له

    كيفكم وكيف العمل ويقول له السكرتير .. في عهدك العمل كان سلس ويمشي علي قدم وسااق اماااا المدير الجديد

    لا يفهم شي . والعمل متكدس .

    فيقول المدير المتقاعد .. االاداره تحتاج الى فن واجتهاد مو كل شخص يعرف لها >> طيب يابطرس غالي

    فيقول السكرتير الله يرحم ايامك >> وياشر بيده ان من معه بالخط رجل يبدو مزعج ....

    بعدها قفل الخط وقلي هذا مديرنا السابق يزعجني يفتكر اني سكرتيره طول العمر

    حدث امامي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    158
    مقالات المدونة
    2
    لا تستغرب من ذلك فهذا حال الدنيا عندما تكون مسؤل الكل من حوليك والبعض منافق والبعض يريد ان يصعد علي حسابك او ان يصل علي حساب غيره وعندما تحال للنقاعد أو يزيحونك عن منصبك الكل لا يعرفك الا من رحم ربي
    علي قول المثل { لا تشكيلي ولا اشكيلك ترى حالي من حالك }
    * * أهداف رسائلي * *
    " التواصل - رسم الابتسامة - إعطاء معلومة
    ألوصول إلي الثقافة "
    * * لكل من أحبهم و أعزهم * *
    مع خالص تحياتي
    ع م بالو

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    170
    هههههههههههههههههه هههههههههههه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الرساله مشاهدة المشاركة
    يتصل بصفه مستمره المدير المتقاعد علي سكرتيره المخلص الامين ويقول له

    كيفكم وكيف العمل ويقول له السكرتير .. في عهدك العمل كان سلس ويمشي علي قدم وسااق اماااا المدير الجديد

    لا يفهم شي . والعمل متكدس .

    فيقول المدير المتقاعد .. االاداره تحتاج الى فن واجتهاد مو كل شخص يعرف لها >> طيب يابطرس غالي

    فيقول السكرتير الله يرحم ايامك >> وياشر بيده ان من معه بالخط رجل يبدو مزعج ....

    بعدها قفل الخط وقلي هذا مديرنا السابق يزعجني يفتكر اني سكرتيره طول العمر

    حدث امامي

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    272
    بلا ادارة بلا وجع قلب ملخصها (من كثر المنافقين لاتعرف الطيبين والمخلصين . ياتدفع من جيبك ياتصبح حرامي .تتحمل في ذمتك الاداء الوظيفي حسب ميولك للشخص او كرهك له.النفخة الكذابة تزداد)
    لا تنظر إلى الخلف ففيه ماضٍ يزعجك

    ولا تنظر إلى الأمام ففيه مستقبل يقلقك




    ولكن انظر إلى الأعلى فهناك رب يسعدك

    http://www.youtube.com/watch?v=ByOON5U49kI

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    المدينة المنورة
    المشاركات
    747
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الرساله مشاهدة المشاركة
    يتصل بصفه مستمره المدير المتقاعد علي سكرتيره المخلص الامين ويقول له

    كيفكم وكيف العمل ويقول له السكرتير .. في عهدك العمل كان سلس ويمشي علي قدم وسااق اماااا المدير الجديد

    لا يفهم شي . والعمل متكدس .

    فيقول المدير المتقاعد .. االاداره تحتاج الى فن واجتهاد مو كل شخص يعرف لها >> طيب يابطرس غالي

    فيقول السكرتير الله يرحم ايامك >> وياشر بيده ان من معه بالخط رجل يبدو مزعج ....

    بعدها قفل الخط وقلي هذا مديرنا السابق يزعجني يفتكر اني سكرتيره طول العمر

    حدث امامي
    شلة منافقة يلتفون حول مدير غبي

    هذا حال الدنيا مع الاسف

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    مشرف
    المشاركات
    98
    اتصل قبل برهه ذالك المدير المتقاعد علي سكرتيره الامين
    وقال له كيف الحال والاحوال ثم قال لسكرتيره الامين
    الم تنزل المكافاءه بعد >> لحووووووول حتي هو يسئل

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    المدينة المنورة
    المشاركات
    747
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الرساله مشاهدة المشاركة
    اتصل قبل برهه ذالك المدير المتقاعد علي سكرتيره الامين
    وقال له كيف الحال والاحوال ثم قال لسكرتيره الامين
    الم تنزل المكافاءه بعد >> لحووووووول حتي هو يسئل
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    فني صيانة
    المشاركات
    9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kalod مشاهدة المشاركة
    بلا ادارة بلا وجع قلب ملخصها (من كثر المنافقين لاتعرف الطيبين والمخلصين . ياتدفع من جيبك ياتصبح حرامي .تتحمل في ذمتك الاداء الوظيفي حسب ميولك للشخص او كرهك له.النفخة الكذابة تزداد)
    ااااااااه من تقييم الاداء االوظيفي انظلمت كثير فيه وعلى قولك على حسب مزاج مديرك يعطيك التقييم ..حسبي الله ونعم الوكيل ب اي احد يظلم الناس على حسب مزاجيته

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •