صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: موظف البريد .. الأحلام والآمال .. !!

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    خدمة عملاء
    المشاركات
    3,195
    Thumbs Up/Down
    Received: 12/0
    Given: 0/0

    موظف البريد .. الأحلام والآمال .. !!

    موظف البريد .. الأحلام والآمال .. !!

    كلاً منا لديه آمال وأحلام يسعى ويتطلعُ إليها دائماً .. وكلاً منا يريد أن يحقق هدف واضح نحو مستقبل مزهر ومليء بالإنجازات والنجاح .. وكلاً منا أيضاً يريد أن يحقق ذلك وفق راحة نفسية ومكانة إجتماعية ووظيفة مناسبة ..


    والبريد .. المارد الذي أفاق من نومه وسباته العميق ليجد أنه في وضع لا يحسد عليه .. فكل برد العالم متطور ومتقدم وفي الصفوف الأولى إلا بريدنا مكانك سر .. !!
    والآن .. أصبح بريدنا يحقق الإنجازات والشهادات العالمية كل هذا بفضل الله أولاً وأخيراً ثم بتوجيه الدولة للبريد بالعمل بإستقلالية وفق أسس تجارية وأيضاً بجهود قائد هذه المسيرة معالي الرئيس الدكتور / محمد صالح بن طاهر بنتن .


    والموظف .. هو الأساس والغاية التي نسعى إلى كسبها وتطويرها لأن المرحلة المقبلة تتطلب منا جميعاً تضافر الجهود لكي نصل إلى أداء أفضل ومميز .

    وحقيقةً أن الموظف هو الركيزة الأساسية والنظرة المستقبلة للمؤسسة .. فيجب الإهتمام به والعمل على راحته وتطوير قدراته حتى يواكب نـهضة البريد ومسايرة التجديد في أساليب العمل .
    إذن .. دعونا نسأل الموظف ونحاول أن نبحث في داخله عن مطالبه ورغباته المستقبلية وهل يستطيع مواكبة التغير الحاصل في البريد أم أنه لا يستطيع ذلك .. !!


    سؤال للموظف : هل تريد أن تطور قدراتك المهنية لمواكبة التطور الحاصل في البريد ؟
    الجواب : نعم وبكل تأكيد .
    سؤال للموظف : هل تستطيع مسايرة المتغيرات في أساليب العمل ؟
    الجواب : نعم وبكل تأكيد .
    سؤال للموظف : هل تعتقد أن مؤسسة البريد قادرة على تحقيق الإنجازات ؟
    الجواب : أعتقد ذلك .


    إذن ما هي مطالب الموظف تجاه مؤسسة البريد السعودي ؟!

    1 – الترقيات : فإن الموظف في البريد السعودي يريد ترقية ليحسن وضعه الوظيفي فهو منذُ سنين طويلة على مرتبة واحدة ( مجمد ) فبعض الموظفين تجاوزوا العشرين عاماً على مرتبة واحدة !!! وبعضهم خمسة عشر عاماً لم يترقى !! أما الموظفين أصحاب ( الواسطات ) فهم أكثرُ حظاً من غيرهم في الترقيات .
    2 – إعادة صرف نسبة بدل ( توزيع – فارز – موزع ) للموظفين الممارسين لـهذه الأعمال .
    3 – التعيين : أن يكون تعيين الموظفين الجدد وفق أسس علمية وخبرة في مجال التسويق وخدمات العملاء .. وألا يكون التعيين منوطاً بمسئول أكل عليه الدهر وشرب فيكون التعيين بالمحسوبيات وبمنطق ( الأقربون أولى بالمعروف ) . !
    4 – وضع المسؤول المناسب في المكان المناسب : يجب أن يكون المدير والمسئول عن الإدارات ذو مواصفات عالية ومعرفة بالإدارة وصاحب تخصص فيها .
    5 – الوضوح والشفافية : يجب على المؤسسة الوضوح والشفافية في كل ما يتعلق بأمور الموظف الوظيفية والمالية وعدم تجاهله وجعله حائراً مشتت الرأي والمعرفة .


    فيا موظف البريد
    أعمل واجتهد فإن المستقبل مشرق بإذن الله ..


    تحياتي لكم
    إداري

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    بـساتـين الـمحـبـّة
    المشاركات
    1,058
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0

    Thumbs up لِلّــهِ درّك من ناصح لأخوتك البريديّون

    أخي إداري أحسن الله إليك

    في الحقيقة طرح ولا أروع

    لدرجة أنني قلت (( وااااااااووو )) من روعة طرحك للموضوع

    وحسن السرد ولباقة المعنى وترتيب النّقاط وجودتها لصالح الخدمة والمخدوم والخادِم ولو بيدي لتمّ تثبيته

    للهِ درّك فأتشرّف بأن أكون أوّل المطّلعين على جمال ما كتبت وما طرحت للنقاش

    ولكن أعتقِد بأنّ الذّاكرة خانتك في نسيان أحد الأسئلة والموجــّـهة إفتراضاً للمسؤول الا وهو:

    سؤال للمسؤول :

    أين الخدمات الجديدة ألّتي نحن بصدد أن نطوّر أنفسنا ونهيّء مخزوننا للفكر البريدي من أجلها؟؟؟؟

    أم أنني أطوّر نفسي (( للرّسالة )) فقط ؟؟؟؟؟؟؟


    أضمّ صوتي لصوت أخي المعطاء (( إداااري ))

    أخي الموظـّـف إ عمل واجتهد فإن المستقبل مشرق بإذن الله

    بإذن الله,,,


    شكراً ثانيةً أخي المميّز إداري

    أخوك أبو عدنان
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو عدنان ; 06-06-2007 الساعة 07:16 PM سبب آخر: نسيت ما أهديك هالوردة على حسن وجمال ما طرحت

    من مواضيع ابو عدنان :

    دَقّاتُ قلـبُ المرءِ قآئـِلَـةٌ لَهُ,, إنّ الحـياة دقآ ئِـقٌ وثوانِ




  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    مأمور عمليات بريدية
    المشاركات
    90
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اداري.........
    الله يعطيك العااافيه على الموضوع

    الذي يحث الموظفين بأن كل منهما يريد المميزات وهذا لن تأتي الا بالعمل والاجتهاااااااد


    ودمت بعز وعااافيه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    خدمة عملاء
    المشاركات
    3,195
    Thumbs Up/Down
    Received: 12/0
    Given: 0/0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الله الله .. ما أروعك أخي الغالي ( ابو عدنان ) فقد أحرجتني بحرفك وهمسك الجميل والرائع ..
    شكراً لك ولمرورك الكريم .. بارك الله فيك ..

    تحياتي لكم
    إداري

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    خدمة عملاء
    المشاركات
    3,195
    Thumbs Up/Down
    Received: 12/0
    Given: 0/0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حياك الله أخي الغالي ( سيف العشق ) وشكراً لمرورك الجميل ..
    بارك الله فيك ..

    تحياتي لكم
    إداري

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    43
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أخي إداري
    إخواني منسوبي البريد
    إحتياجات الموظفين معروفة و مطالبهم لمعالي الرئيس موصوله . و لكن يبقى السؤال وراء السؤال :
    1 - حاسبوا الرئيس من يوم تكليفه و لا تحاسبوه بعيوب من قبله .
    2- كدليل على إحساس معالي الرئيس بموظفيه قام بعمل مميزات :
    تأمين طبي - 20% زيادة ثابته - راتب شهرين مكافأة
    و الباقي بإذن الله قريب
    في مقابل جميع ذلك :
    هل قام الموظف النائم من غفوته و أجتهد في عمله نظير ما حصل من مميزات ؟
    هل اجتهد أكثر أو حسّن من مستواه ؟
    هل أدرك حجم المسئولية المقاة عليه ؟
    الجميع يصرخ بدل السكن حق و الرئيس لم ينصفنا ..... و الكثير من الترهات .
    ألا تدرون أن معالي الرئيس لايزال يسعى لرفعة موظف البريد .
    أجتهدوا و ثابروا و اظهروا لمعالي الرئيس بأننا معك نساندك لرفعة مكانة البريد و ليس دورنا فقط الصراخ
    نريد بدل سكن - نريد ترقيات - نريد .................
    إن الله مع الصابرين

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    خدمة عملاء
    المشاركات
    3,195
    Thumbs Up/Down
    Received: 12/0
    Given: 0/0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هلا بك .. حبيباً .. أنيساً .. صديقاً مخلصاً عزيزي الغالي ( أبو سلمان ) ..
    شكراً لإضافتك الرائعة ولمرورك الجميل ..
    بارك الله فيك ..

    تحياتي لكم
    إداري

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,067
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مقال جدا جميل أخي العزيز ( إداري ) وذكرت عدد من النقاط الهامة التي يجب الأخذ بها لأهميتها وانعكاساها الإيجابي على الموظف وكذلك المؤسسة , ولعل من أهم تلك النقاط التجميد الوظيفي لأنه يعتبر كابوساً يطارد الموظفين ، وحجر عثرة تتحطم عليه طموحاتهم وأحلامهم في بناء مستقبلهم الوظيفي، والوصول إلى مراتب، سهروا الليالي دراسةً وتحصيلا لتطوير الذات ونيل الشهادات من أجلها كما إن الترقية حافز مهم يساعد على زيادة الإنتاجية في العمل ويقوي درجة انتماء الموظف للمؤسسة

    لك كل الشكر والتقدير أخي العزيز للطرح الرائع والهادف

    والله يحفظكم ويرعاكم
    التعديل الأخير تم بواسطة ابوسلمان ; 06-07-2007 الساعة 04:08 PM

    من مواضيع ابوسلمان :

    {اللهم أدخلني مدخل صدقٍ وأخرجني مخرج صدقٍ واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا }

    ( اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    3,481
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك زميلنا الكريم اداري على هذا الموضوع المبارك ..
    والحقيقة انك اصبت كبد الحقيقة كما يقال .. ودعني زميلي الفاضل اكون اكثر توازنا واقول كما قال من سلف من السلف أولئك البقية الباقية ممن استلم دفة امر الادارة البريدية ولم ينحى بل ولم يحاول ان يقرب من هذا المنحى الحقيقي والواضح في التداعيات واسبابها ..
    اقول دعني في جانبهم هذه المرة ولنغفل ما تطرقت اليه بشجاعة وحنكة فلن يكون من ذلك المنحى الا نتائج ملموسة ومشاهدة على الخدمة ومن يؤديها .. الحقائق أخي الفاضل تقدم نفسها كنتائج حتمية وملموسة لكي يصح ان نطلق عليها حقائق واقعة ..
    لن اذهب بعيدا ولكن اقول ايضا ان لدي حلم .. نعم احبتي الكرام الحلم ايضا قد يصبح حقيقة وواقعا يتحقق ولكن الخدمة البريدية هي التي ستكسب من تحقيق احلامها اولا واخيرا ..
    محبكم

    من مواضيع abufuzan :

    الترقية لم تأتي مبكرا ..فماذا نفعل بها متأخرة جدا ؟..



  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    197
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اداري سلمت يداك اخي الكريم

    قلت فااوجزت بارك الله فيك


    النص المكتوب لـــ makkaheye (عين مكه )
    هل قام الموظف النائم من غفوته و أجتهد في عمله نظير ما حصل من مميزات ؟
    هل اجتهد أكثر أو حسّن من مستواه ؟
    هل أدرك حجم المسئولية المقاة عليه ؟
    الجميع يصرخ بدل السكن حق و الرئيس لم ينصفنا ..... و الكثير من الترهات .






  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    موظف بريد
    المشاركات
    5,279
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/0
    Given: 0/0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخى ادارى قد اوفيت وكفيت الموظف المميز دائما يبحث عن التميز انت بهذا المشاركه اثبت ذالك التوجه عندك وان شاء الله تعم الفائده للجميع اخى ادراى تقبل مرورى والمعذره على التاخير على الرد على هذى المشاركه من مميز دائما فى كل مشاركاته وفقك ربى امين وكثر من امثالك لهذا الوطن الغالى

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    1 – الترقيات : فإن الموظف في البريد السعودي يريد ترقية ليحسن وضعه الوظيفي فهو منذُ سنين طويلة على مرتبة واحدة ( مجمد ) فبعض الموظفين تجاوزوا العشرين عاماً على مرتبة واحدة !!! وبعضهم خمسة عشر عاماً لم يترقى !! أما الموظفين أصحاب ( الواسطات ) فهم أكثرُ حظاً من غيرهم في الترقيات .
    2 – إعادة صرف نسبة بدل ( توزيع – فارز – موزع ) للموظفين الممارسين لـهذه الأعمال
    اللع يهديك يا اداري نسينا الترقيات تروح تذكرنا به...

    تصدق اداري انا تعينت في البريد عـــــام 1414 وحتى الان في الخامسه و ولدي اللي جاء من ظهري و من بطن زوجتي اصبحى بالثامنه في مؤسسةالنقد.و انا اعلى منه شهادات يعني انا دكتور الا ربع..........ويقولون لنا لازم تبذلون جهد اكثر ...بس مدري قصدهم في البريد و الا في البيت.............

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    خدمة عملاء
    المشاركات
    3,195
    Thumbs Up/Down
    Received: 12/0
    Given: 0/0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ماشاء الله تبارك الله .. إضافة رائعة أخي الغالي ( abufuzan ) بارك الله فيك ..
    وشكراً لمرورك الكريم ..

    تحياتي لكم
    إداري

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    خدمة عملاء
    المشاركات
    3,195
    Thumbs Up/Down
    Received: 12/0
    Given: 0/0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    شكراً لمرورك الكريم أخي الحبيب ( المسافر ) بارك الله فيك ..

    تحياتي لكم
    إداري

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    خدمة عملاء
    المشاركات
    3,195
    Thumbs Up/Down
    Received: 12/0
    Given: 0/0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حياك الله أخي الغالي ( يحي الحذيفي ) وشكراً لطلتك الجميلة ..

    تحياتي لكم
    إداري

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صندوق الأحلام
    بواسطة makkacom في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-23-2010, 08:09 AM
  2. موظف البريد أهم موظف في الدولة ... اقرأ بعناية
    بواسطة U-P-U في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-15-2009, 08:05 PM
  3. موظف البريد بين المديرية والمؤسسة .. نظرة من صميم موظف عامل ..
    بواسطة abufuzan في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 07-06-2007, 07:09 AM
  4. (( مدينة الأحلام ))
    بواسطة ابو عدنان في المنتدى ساحة البريد العامة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-09-2007, 08:54 PM
  5. موظف البريد السعودي .. موظف طوابع وبس!!!!!
    بواسطة محمد العبيلي في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 10-02-2005, 11:07 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تعرف علينا
الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
arapost@hotmail.com
تابعنا
للتواصل معنا
arapost@hotmail.com