صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 24 من 24

الموضوع: ثلاثون عاماً في الخدمة بدون تغيير

  1. #16
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    موظف
    المشاركات
    9,265
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali-Lami مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين

    إن الموظف هو اللبنة الأولى في نجاح أي إدارة ، وتطوير القدرات مطلوب لاستمرار هذا النجاح ،

    وتقييم الذات دورياً يعطي دافعاً أكبر للنفس على الاستمرار في العطاء .

    ما أريد قوله أن على كل موظف الاهتمام بذاته وعمله والبحث باستمرار عن أفضل السبل لإنجاز المهام الموكلة إليه .

    فنجد على ارض الواقع موظف خدم في إدارة معينة أكثر من ثلاثون عاماً وهو غير قادر على حل أبسط المشكلات التي تتعرض لها إدارته أو الإدارة التي يعمل بها .

    وهمه الوحيد هو البحث عن البدلات والحوافز المالية
    !!!

    حوافز على ماذا ؟؟

    وموظف آخر شارف على التقاعد وليس له القدرة على تغيير نمط العمل الذي يقوم به طيلة حياته العملية إلى الأفضل .

    وموظفين آخرين ( وهم كثر ) يرفضون التغيير والتطوير دائماً ويضعون آلاف الأعذار لهم للهروب من كل جديد ، وذلك لعدم ثقتهم بقدراتهم ، وهذا واقع عشته ولمسته بنفسي من خلال مداخلاتي مع بعض الزملاء ، وحينما يفرض عليهم التغيير نجدهم يتقاعسون في الوهلة الأولى ثم يتفاعلون معه ويستمرون بهذا التفاعل ، والمشكلة هذه سوف تتكرر معهم في حال وجود تطوير جديد مع الأسف الشديد . وهذه الفئة دائماً ما تحول بين العمل وبين تطوره لأن عامل الوقت مهم جداً في أغلب الأمور .
    وهناك فئة أخرى من الموظفين على عكس هؤلاء ، فهم يتقبلون أي تغيير وتطوير لصالح العمل ويسارعون لتثقيف أنفسهم للتكيف مع هذا التغيير والحصول على أفضل النتائج المترتبة عليه ، وهذه الفئة هي التي نستطيع الاعتماد عليها على كل الأحوال .

    فالمطلوب من جميع الموظفين إعطاء الإدارات فرصة لنشر التطوير ومساندتهم ودعمهم لإنجاح العمل وتطويره مع تقبل أي أفكار جديدة ولا مانع من ذوي الخبرة من نقدها نقداً عمليا إن وجد للمساهمة في الخروج بأفضل النتائج .


    هذا والله أسأل لي وللجميع التوفيق
    اخوي ابو عبد الرحمن ..دعني في البدايه ان احييك على هذه الاراء السديده حول عملية التغيير والتغير وتقبله من عدمه.....
    الآن يا ابا عبدر الرحمن بعد مضي ثلاث سنوات من بدايه المؤسسه ..ماذا الذي قامت به المؤسسه من جهود في سبيل تغيير نمط العمل ...طبعا لاشيء...هي صحيح استوردت كافة انواع الاجهزه التقنيه و المتطور ونشرتها بين ايادي الموظفين دون ان تقوم بأدنى جهد لتثقيف الموظفين...فما فعله موظفي البريد كافة في العمل حاليا على اجهزة الحاسب الالي هم مجهود يشكر عليه الموظفين ...لماذا نحن دائما نتهم الموظف بالتكاسل في تقبل اي خدمه جديده ونحن لا نقوم بدراسة جدوى الخدمه ونعد العده لها كاملة من الالف الى الياء ...

    استاذي العزيز ابا عبد الرحمن ..نحن في البريد ينطبق علينا المثل القائل ((((طلعنا من القوم وطحنا في السريه)))



    فالمطلوب من جميع الموظفين إعطاء الإدارات فرصة لنشر التطوير ومساندتهم ودعمهم لإنجاح العمل وتطويره مع تقبل أي أفكار جديدة ولا مانع من ذوي الخبرة من نقدها نقداً عمليا إن وجد للمساهمة في الخروج بأفضل النتائج
    كيف اعطي الاداره فرصه!!!!!...الاداره تقول اذا ماتعرف تشتغل على الكمبيوتر ترى لا تلوم الا نفسك.....والمدير يقول ليش حنا حطيناها قدامك ...ما يدري ان بعض الموظفين يدورون زر التشغيل يومين ...ويوم لقوه بغو يموتون من الفرحه .و واحد ثاني يشيل الماوس يظن انه مثل ريموت التلفزيون...و واحد ثالث يوم سكر الويندوز وطلعت شاشه سوداء .....قال ....الحقني يا ابو رياض ..الشاشه احترقت.......بشر يا ابو عبد الرحمن ...اساتذه عضماء ويفكرون الناس مثلهم ....
    التعديل الأخير تم بواسطة وادي السليكون ; 12-15-2007 الساعة 10:41 PM

  2. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    الكلمة الطيبة حق
    المشاركات
    1,856
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    ليت القدرات الجديدة تبدل بدل القديم

  3. #18
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    421
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    مقال جميل وصرح ,,ومداخلات جميلة أثرت الموضوع بارك الله فيكم وشكرا لكم

    من مواضيع عبدالملك :

    لن تعرف الطمأنينة والسعادة والسرور إذا لم تجلس في وادي
    ( الذاكرين ) و (بستان المسبحين ) و (نهر المستغفرين )

  4. #19
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    موظفه
    المشاركات
    22
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali-Lami مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين

    إن الموظف هو اللبنة الأولى في نجاح أي إدارة ، وتطوير القدرات مطلوب لاستمرار هذا النجاح ،

    وتقييم الذات دورياً يعطي دافعاً أكبر للنفس على الاستمرار في العطاء .

    ما أريد قوله أن على كل موظف الاهتمام بذاته وعمله والبحث باستمرار عن أفضل السبل لإنجاز المهام الموكلة إليه .

    فنجد على ارض الواقع موظف خدم في إدارة معينة أكثر من ثلاثون عاماً وهو غير قادر على حل أبسط المشكلات التي تتعرض لها إدارته أو الإدارة التي يعمل بها .

    وهمه الوحيد هو البحث عن البدلات والحوافز المالية !!!

    حوافز على ماذا ؟؟

    وموظف آخر شارف على التقاعد وليس له القدرة على تغيير نمط العمل الذي يقوم به طيلة حياته العملية إلى الأفضل .

    وموظفين آخرين ( وهم كثر ) يرفضون التغيير والتطوير دائماً ويضعون آلاف الأعذار لهم للهروب من كل جديد ، وذلك لعدم ثقتهم بقدراتهم ، وهذا واقع عشته ولمسته بنفسي من خلال مداخلاتي مع بعض الزملاء ، وحينما يفرض عليهم التغيير نجدهم يتقاعسون في الوهلة الأولى ثم يتفاعلون معه ويستمرون بهذا التفاعل ، والمشكلة هذه سوف تتكرر معهم في حال وجود تطوير جديد مع الأسف الشديد . وهذه الفئة دائماً ما تحول بين العمل وبين تطوره لأن عامل الوقت مهم جداً في أغلب الأمور .

    وهناك فئة أخرى من الموظفين على عكس هؤلاء ، فهم يتقبلون أي تغيير وتطوير لصالح العمل ويسارعون لتثقيف أنفسهم للتكيف مع هذا التغيير والحصول على أفضل النتائج المترتبة عليه ، وهذه الفئة هي التي نستطيع الاعتماد عليها على كل الأحوال .

    فالمطلوب من جميع الموظفين إعطاء الإدارات فرصة لنشر التطوير ومساندتهم ودعمهم لإنجاح العمل وتطويره مع تقبل أي أفكار جديدة ولا مانع من ذوي الخبرة من نقدها نقداً عمليا إن وجد للمساهمة في الخروج بأفضل النتائج .


    هذا والله أسأل لي وللجميع التوفيق

    أتفق معاك زميلي Ali-Lami وجزاك الله خيراَ......................................مقال رائع وراقي وأسأل الله العلي القدير أن يدرك ويفهم الكل معناه.......... وللجميع التقدير و التوفيق ..............
    التعديل الأخير تم بواسطة لمحات راقيه ; 03-17-2008 الساعة 05:14 PM

    من مواضيع لمحات راقيه :


    • #20
      تاريخ التسجيل
      Mar 2008
      الدولة
      موظف بريد
      المشاركات
      131
      Thumbs Up/Down
      Received: 0/0
      Given: 0/0
      المحاوله على التطوير و استخدام التقنية المتاحة مع الخطأ بكل تأكيد لا يعتبر فشلاً
      و إنما الركون عن المحاوله بعذر ( لما شاب و دوه الكتاب ) هو الفشل الحقيقي

    • #21
      تاريخ التسجيل
      Jul 2006
      الدولة
      موظف بريد
      المشاركات
      80
      Thumbs Up/Down
      Received: 0/0
      Given: 0/0
      إن
      الموظف هو اللبنة الأولى في نجاح أي إدارة ، وتطوير القدرات مطلوب لاستمرار هذا النجاح ،

      وتقييم الذات دورياً يعطي دافعاً أكبر للنفس على الاستمرار في العطاء
      بالفعل تقيم الذات أحد أسباب النجاح والتفوق

      فنجد على ارض الواقع موظف خدم في إدارة معينة أكثر من ثلاثون عاماً وهو غير قادر على حل أبسط المشكلات التي تتعرض لها إدارته أو الإدارة التي يعمل بها .
      وموظف آخر شارف على التقاعد وليس له القدرة على تغيير نمط العمل الذي يقوم به طيلة حياته العملية إلى الأفضل
      يتحمل المسؤل عنهم جزء من المسؤلية لضعف قدراته على التوجية لهم وتدريبهم .

      وموظفين آخرين ( وهم كثر ) يرفضون التغيير والتطوير دائماً ويضعون آلاف الأعذار لهم للهروب من كل جديد ، وذلك لعدم ثقتهم بقدراتهم ، وهذا واقع عشته ولمسته بنفسي من خلال مداخلاتي مع بعض الزملاء ، وحينما يفرض عليهم التغيير نجدهم يتقاعسون في الوهلة الأولى ثم يتفاعلون معه ويستمرون بهذا التفاعل ، والمشكلة هذه سوف تتكرر معهم في حال وجود تطوير جديد مع الأسف الشديد . وهذه الفئة دائماً ما تحول بين العمل وبين تطوره لأن عامل الوقت مهم جداً في أغلب الأمور .
      السبب الرئيسي هو عدم معرفة الموظفين لمفهوم العمل الصحيح وواجباتهم الوظيفية ومالهم وماعليهم , وعدم معرفة المسئول عنهم لذلك فتكون النتيجة المحصلة كما ذكرت مع الأسف .

      ولحل هذه السلبيات من الضروري جدا الاهتمام بتدريب الموظفين بشكل مستمر بما يتناسب مع طبيعة العمل , ومهم حسن أختيار المشرفين والمسؤلين من أصحاب القدرات العالية والكفاءة .

      مقال فعلا مميز , وشكرا للجميع

    • #22
      تاريخ التسجيل
      Dec 2006
      الدولة
      فارز
      المشاركات
      84
      Thumbs Up/Down
      Received: 0/0
      Given: 0/0
      أن بعض الموظفين في البريد السعودي قادرين على التطوير من العمل ومن أنفسهم لاكن كيف يطور الموظف من العمل ومن نفسه وهو لا يلاقي اي كلمة شكر من المسؤلين وانا لا انتظر كلمه شكر على العمل الموكل لي في وقت الدوام الرسمي بل على مانقوم به من أجل التطوير لهذه المؤسسه ولأقسام المؤسسه وكأنهم لايهتمون كلمنهم على الفكر القديم متى ينتهي وقت الدوام متى التقاعد كيف يأتي التطوير وبعض الرؤساء بهذه العقليه لكي يتطور العمل والموظف يجب على الرؤساء التطوير الذاتي أولا

    • #23
      تاريخ التسجيل
      Apr 2007
      الدولة
      موظف بريد
      المشاركات
      89
      Thumbs Up/Down
      Received: 0/0
      Given: 0/0

      الفجر قادم

      اذا اشتد ظلام الليل فلفجر قادم

    • #24
      تاريخ التسجيل
      Apr 2005
      الدولة
      المدينة المنورة
      المشاركات
      962
      Thumbs Up/Down
      Received: 5/6
      Given: 6/16
      الأستاذ علي اللامي

      جسدت الواقع في سطور

      بارك الله فيك

      ولا أملك الزيادة على مقالك فهو كامل مكمل

      وإن شاء الله الخير قادم بإذنه تعالى

      ثم بوجود أمثالكم من المثقفين في هذا البريد

    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    المواضيع المتشابهه

    1. ثلاثون عاماً في الخدمة بدون تغيير
      بواسطة Ali-Lami في المنتدى ســاحة منسوبي البريــد
      مشاركات: 14
      آخر مشاركة: 07-20-2007, 05:11 PM
    2. ثلاثون وصية للنجــاح في الحياة
      بواسطة سهم الولاء في المنتدى ساحة البريد العامة
      مشاركات: 5
      آخر مشاركة: 07-27-2006, 04:29 PM
    3. ماهي حكاية إبقاء المدير سنين عديدة بدون تغيير ؟؟؟؟؟
      بواسطة المواصل في المنتدى ساحة البريد العامة
      مشاركات: 6
      آخر مشاركة: 10-08-2005, 11:40 AM
    4. ثلاثون وصــية للنجاح في الحــياة ..@@@
      بواسطة صامت عجيب في المنتدى ساحة البريد العامة
      مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 04-07-2005, 01:28 AM
    5. ثلاثون عاما على ظهور أول كمبيوتر شخصي
      بواسطة aljassas في المنتدى ساحة البريد العامة
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: 03-11-2005, 06:02 AM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    تعرف علينا
    الساحة البريدية منتدى لمنسوبي البريد
    للتعارف فيما بينهم ، وتبادل الآراء والأفكار
    وطرح المشكلات وإيجاد الحلول لها
    إن ما يطرح في الساحة البريدية هو تحت مسئولية العضو نفسه ،
    والساحة البريدية تخلي مسئوليتها تماما من أي نشر أو طرح غير مسئول ،
    ومع ذلك نحن نبذل قصارى جهدنا للسيطرة والتحكم بكل ما يطرح حسب استطاعتنا ،
    ونرحب بأي تواصل عبر البريد الالكتروني لإدارة الساحة
    arapost@hotmail.com
    تابعنا
    للتواصل معنا
    arapost@hotmail.com