مرحباً بك عزيزي الباحث . . و شكراً لك على اضافتك الممتازة . .

و في الحقيقة لم استطع إيجاد نقاط جديدة لإضافتها . . حيث أنك قمت بوضع بعض النقاط المهمه و الرئيسية لتنطوير البريد و تطوير العمل البريدي و الكادر البريدي . .

و قصتي مشابهة لقصتك عزيزي . . فلقد قدمت اقتراحات كثيرة لمدير إدارة الفرع الذي أعمل فيه و أوصلت له عدة أمور منها ما هو يعد تحسيناً للعمل البريدي و تسهيلاً لإجراءآت البريد و منها ما هو تطوير العمل البريدي و عدم عرقلة و إيقاف المستفيد و العميل عدة أيام لأجل أمر بسيط جداً . . كإستعلام . . أو البحث عن رسالة مفقوده . . أو حتى الاستفسار عن رسالة بريد ممتاز ينتظرها العميل . .

فلقد قمت بمحادثة المدير عدة مرات عن إحضار جهاز كمبيوتر و توصيله بالأجهزة الأخرى الموجودة بالإدارة لكي نكون في اتصال مستمر مع بعضناً البعض و كذلك لتحسين أداء العمل و سير العمل و تسهيل مهمة كلاً من المستفيد (العميل) و الموظف . .

و كان العذر الوحيد هو عدم توفر الإمكانات لدى البريد !! فكيف تكون الإجابة عدم توفر الإمكانات و أنه قدم طلبات بما اقترحته عليه و لم يأتيه اجابة و معظم أجهزة الحاسب الآلي في المجمع البريدي تعمل ضمن شبكة داخلية و البعض الآخر على شبكة الإنترنت ؟؟

إذن . . هناك إمكانات جيدة لدى البريد و يمكن عمل ما يتطلبه تطوير و تسهيل العمل البريدي و لكن أين الرقيب الواعي المدرك لضرورة تطوير العمل و إدخال التقانة الحاسوبية في البريد ؟؟

في الحقيقة أنا لا أهضم حق بعضاً ممن لهم اليد الطولى في البريد فهم بكل صراحة و مما رأيت و سمعت يحاولون بقدر الإمكان أن يتم تطوير البريد و يتم إدخال التقنيات الجديدة إلى العمل البريدي و لكن . . السؤال . . ما هو سبب تأخير إدخال تلك التقنية بالرغم من وجود مسؤولين واعين و مدركين لأهمية تلك الخدمات الجديدة و تقنية الحاسوب ؟؟

و المشكلة أننا عندما نتحدث إلى مدير إدارة أو موظف لدية الإستطاعة لأن يوصل تلك المعلومات إلى مسؤول معين نجدهم يحيون و يشجعون و يشكرون . . و عندما يديرون ظهورهم إلينا . . لا نرى سوى الغبار الخانق . .

ختاماً . . أتمنى للبريد و العمل البريدي الإستمرار و التطوير و التقدم

و هذا ما لدي و الله و لي التوفيق

و للجميع تحياتي و تقديري
محمد الجساس