الخدمات الالكترونية
خدمة التسديد الالكتروني
خدمة التسديد الالكتروني .. تلتحق بسلسلة خدمات البريد السعودي
أوجدت مؤسسة البريد السعودي عددا من الخدمات والحلول الالكترونية؛ ويعد من أهم هذه الحلول هي خدمة التسديد الالكتروني؛ والتي من خلالها يستطيع العميل تسديد الرسوم والاشتراكات في الخدمات المختلفة من خلال القنوات الالكترونية المتعددة.

وتعمل المؤسسة على توفير كافة التسهيلات البريدية التي يمكن من خلالها أن تكون قريبة من احتياجات العملاء؛ و أن تيسر عليهم عناء الذهاب إلى المكاتب البريدية؛وكذلك انجاز الخدمات الحكومية ؛ بحيث لا يتطلب الأمر مراجعة الدوائر الحكومية وغيرها؛ حيث سيتمكن العملاء من خلال هذه الخدمة من تسديد كافة الأجور؛ بطريقة يسيرة ومضمونة؛ مما سيزن من رضا العملاء؛ بدلا من تسديد تلك المبالغ مناولة.

تقوم خدمة التسديد الالكتروني على تسديد أجور الخدمات البريدية والاشتراكات المختلفة؛ من خلال القنوات الالكترونية المتعددة ؛ باستخدام البطاقات الائتمانية المسبقة الدفع ؛أو التسديد عن طريق (سداد).
وتعد تلك الخدمة هي حلقة هامة لاستكمال البنية التحتية اللازمة لدعم التوجهات الأساسية للمؤسسة؛ فى تقديم حلول للتجارة الالكترونية؛والحكومة الالكترونية.

وقد تم الربط مع سداد كجهة تربط الجهات المفوترة والبنوك ؛ في تحصيل المبالغ وتحويلها من حسابات العملاء إلى الجهات المفوترة؛ وتم التشغيل الفعلي لخدمة التسديد الالكتروني عبر سداد بتاريخ 24/2/2008 م؛ الموافق17/2/1429 ه.

وسيتم الاستفادة من خدمة التسديد الالكتروني؛في تقديم الخدمات البريدية على مراحل ؛ المرحلة الأولى هي مرحلة تجديد اشتراكات واصل؛ والمرحلة الثانية إدراج جميع الخدمات البريدية.