الدمام: شريفة الموسى

دشنت مجموعة من الفتيات المهتمات بالرياضة بشكل عام وبكرة القدم بشكل خاص موقعاً رياضياً نسائياً على الإنترنت تحت مسمى "الزعيمات" يهتم بأمور نادي الهلال ويظهرن خلاله تشجيعهن وميولهن لهذا النادي.
واعتبرن ذلك أقل ما يمكن فعله من أجل فريق أحببنه وتعلقن به.
وقالت مديرة الموقع (فضلت عدم ذكر اسمها) لـ"الوطن" إنها في بداية الأمر كانت متخوفة جدا من الفكرة ولم تتوقع إتمامها ولكن مع الجهد والثقة المبذولة تم البدء في إعداد الموقع والمنتدى.
وأضافت إنها عند تدشين الموقع تعرضت لكثير من المحاولات المحبطة ومعارضة كبيرة من موقع "الزعيم" الخاص بنادي الهلال وأن الأخير هدد بإغلاق الموقع أكثر من مرة بالإضافة لمحاولات من مواقع رياضية أخرى لأندية متعددة اعتبرت الفكرة غير مجدية كما تم الاستهزاء بالموقع في أكثر من منتدى رياضي في خطوة لوضع عثرات أمام المرأة لإبعادها عن المجال الرياضي، وتذكيرهن بأن هذا المجال مقتصر على الذكور فقط.
وتابعت أن جميع المحاولات باءت بالفشل، مؤكدة أحقية المرأة في الدخول في هذا المجال، وأنه لا يمكن عزلها عن المجتمع بهذه الطريقة، كما بينت أن المنتدى كان يسمح في بدايته للرجال بالانتساب إليه والتسجيل في عضويته، إلا أنه ومع مرور الوقت رأت أنه من الأفضل أن يقتصر التسجيل والمشاركة على العضوات فقط بحيث يمنع أي عضو رجل من تسجيل عضويته ليكون بذلك موقع الزعيمات موقعاً ومنتدى رياضياً نسائياً خاصاً.
يذكر أن عدد عضوات المنتدى في موقع الزعيمات بلغ 1600 عضوة حتى الآن، ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم قريبا خصوصا أن التسجيل فيه ما يزال مستمرا ومتجدداً بصفة يومية
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...roupID=0:cool: