السلام عليكم ورحمة الله
نحن طالبات من جامعة الملك خالد كلية علوم الحاسب قسم نظم المعلومات

نحن الآن بمرحلة التخرج.. ومطلوب منا عمل مشروع متعلق بتطوير البريد
حقيقة كانت لدينا الكثير من الأفكار .. وبعد الكثير من البحث ..وجدنا إما أن بريدنا نائم في العسل أو التقنية موجودة بكل العالم من سنوات ضوئية وماباقي الا نستوردها..

المهم بسبب مشكلة العنونة في واصل الي ما يوصل شي صح..فكرنا بعمل موقع ويب.. يكون الهدف الأساسي منه مساعدة مستخدم البريد على كتابة عنوانه بشكل صحيح..
يعني الموقع يكون فيه داتا بيس تحتوي على كل المدن في المملكة بشكل مبدئي... وخطوة خطوة يمشي المستخدم في تسجيل عنوان المرسل اليه .. وبعد كذا يطلع له الشكل الصحيح للعنوان ويقدر يطبعه الكتروني على ستيكر ويلصقه على الطرد أو الظرف..
أو ينسخ العنوان بنفسه .. بس نفضل الطبع الالكتروني للتخلص من مشكلة خطوط اليد

فكرنا كمان نضيف برنامج للطوابع البريدية بحيث انها تصير بشكل الكتروني .. بس لقينا البرنامج تبع البريد الأمريكي وماقدرنا نوصل لأي شي عنه.. فياليت اذا أحد عنده فكرة عن الطوابع او تطويرها ..وماهي اهميتها اساساً أنكم تفيدونا..

طبعاً السؤال الأساسي.. هل يمكن أن يساعدنا البريد السعودي بتقديم قاعدة بيانات عناوين البريد والمدن ..
أو رح نحتاج نبني القاعدة بنفسنا وفهالحالة رح نركز بس على مدينة وحده لأنه صعب جداً نصلح هالشيء لوحدنا..

طبعاً..نرجووووكم ابداء الرأي بفكرة المشروع بحكم اطلاعكم.. وكذلك اضافة اي اقتراحات..حتى لو تتغير فكرة المشروع تماماً مافيه مانع ..
بس أهم شي الوقت ..محدودين بظرفاسبوع لتقديم الفكرة والمقدمة للمشروع

بصراحة كنا نفكر نعمل آلة خدمة بريد ذاتية ..بس لقينا انها مطبقة برا وكل متطلباته موجودة حتى البرنامج ماناقص الا تدخيل بيانات الشركة المستعملة فصرفنا الفكرة..

اذا فيه خدمات نقدر نضيفها للموقع ..بحيث تساعد المستخدم العادي انه يستخدم البريد بشكل فعال ..فياليت تقدموها..

عموماً نشكر لكم قراءتكم .. وبلييييز الردود


اكثر شي نفكر نركز عليه هو المستخدم للبريد.. لأن اي أفكار أخرى رح تتطلب التدخل بهيكلة عمل البريد.. ومن بحثنا وسؤالنا بمركز البريد قالو أن اكبر مشكلة يواجهوها هي مشكلة العنونة..بس ماقدرنا نطلع بشيء زيادة