علمت صحيفة "سبق" الاكترونية أن قرارا صدر في وقت لاحق أمس من مجلس اداراة مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر والتي تصدر منها جريدة "الجزيرة" يقضي بتحسين بدل السكن لموظفي المؤسسة المتفرغين, بحيث يصبح 3 اشهر سنويا بدلا من شهرين , فيما سيطبق القرار اعتبارا من شهر مارس القادم. وياتي " التحسين" بعد مطالبات من موظفي المؤسسة في الفترة الماضية .
وترى "الجزيرة" انها الاولى من ناحية التوزيع والانتشار في المملكة , حيث تطبع يوميا ما يقارب 132 الف نسخة , فيما تنوي الاعلان بشكل شبه يومي عن حجم مبيعاتها.
وكان العام الماضي بالنسبة لـ"الجزيرة" من اهم الاعوام, فخلافا لاعلانها عن حجم توزيعها وانضمامها لشروط عضوية منظمة bpa العالمية للتحقق من الانتشار والتوزيع وقعت عقدا مع وكيل اعلاني حصري خارج المملكة .
وعلمت "سبق" ان ميزانية مؤسسة الجزيرة للعام الماضي 2008م ستكون الاكبر والاضخم من نوعها للمؤسسة .
الجدير ذكره أن غالبية المؤسسات الصحفية في السعودية لا تصرف سوى راتبين فقط كبدل سكن , فيما سيكون قرار الجزيرة دافع قوي لبقية منسوبي المؤسسات الصحفية للمطالبة بحقهم ورفع بدل السكن في الوقت الذي اعلنت فيه صحيفة "الوطن" قبل ايام عن قرار حول تمتع منسوبي مؤسسة عسير للصحافة والنشر بيومين اجازة في الاسبوع , فيما لا تزال بقية المؤسسات تطالب من منسوبيها بدوام ستة ايام في الاسبوع الواحد.