السلام عليكم ..


::









::



هذا الموضوع للميدانيين على وجه خاص .. ومع اصرار احد الزملاء المعذبين من فقد اية أثر لما يسمى الترقية للميداني في البريد فإننا نتضامن مع توجهاته هذه المرة ونقول بذلك.. شي ما شفتوه كما هو معروف عبارة عن بقايا مقاطع من المسلسل الموسمي طاش ما طاش فيه قيمة مضاعفة من الكوميديا وبتركيز يخرج طاقم العمل الفني عن استمرار دوران عجلة التسجيل .. او دوران استقامة التمثيل الى الحقيقة فقط .. يخرج كل ممثل عن طوره بفعل زيادة الخروج عن سياق العمل التلفزيوني الى الواقع ويرى كل واحد الآخر بشخصه الحقيقيه .. عند تلك اللحظة يتوقف التمثيل بفعل زيادة جرعة الضحك والانفعال .. وبذلك يكون الممثل قد تقمص دور المشاهد .. يمثل المشهد ثم يعبر بإنسانيته ليشاهد ( وهو يمثل في آن واحد ) ما كان يحاول تمثيله فلا يستطيع ان يكمل المشهد من فرط الانفعال الكوميدي الشديد والمركز وربما الهستيري ..

تذكرت تلك اللحظات ونحن نستمع الى ما يسمى ترقية الميدانيين في البريد وهذه حقائق واقعة نعيشها بكل تفاصيلها .. السؤال هو ما هي الفوارق بعد كل هذا التاريخ الذي نعلمه ذلك الذي جعلنا نتحدث عن ترقية وهيكلة في البريد ؟

لا مديرية ولا مؤسسة عملت الفوارق بجدية ذلك ايضا ان من يتولى هذا الشأن هم مجرد افراد وليس اعمال مؤسسية قوية .. ثم نظن ان الاجابة هي برامج زمنية دخلت بقوة فكان البريد في ذلك يسير بحكم البرامج الزمنية ( ما يسمى الخصخصة ) وليس بحكم الخدمة ومن يقدمها ..اي ليس على اساس خدمة حاضرة وناس تستاهل ..

محبكم