صنعاء ـ سبأنت:
تجري الهيئة العامة للبريد والتوفير البريد العمل حاليا على استكمال المراحل النهائية لمشروع الصراف الآلي المزمع تدشينه خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضح نائب مدير عام الهيئة العامة للبريد المهندس فائز سيف عبده لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع يهدف إلى تعزيز خدمات البريد المقدمة للجمهور واختصار الزمن أمام المستفيدين والتخفيف من كلفة صرف المرتبات والمستحقات بالصورة الحالي.

وبين أنه يجري حاليا تركيب 34 جهاز صراف آلي موزعة على أمانة العاصمة وبعض المحافظات الرئيسية. مؤكدا بأن إدخال هذه الخدمة ضمن خدمات الهيئة سيعمل على تسهيل الأعمال المالية للمستفيدين ويعزز قدرة الهيئة العامة للبريد في المنافسة مع الجهات الأخرى.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من خدمة نظام المرتبات والحوالات يبلغ حاليا مليون و 200 الف متعامل شهريا. فيما بلغ عدد الإيداعات في الحسابات الجارية والحكومية العام الماضي 116 مليار و470 مليون ريال.

وأوضح نائب مدير عام الهيئة ان البريد يمتلك حاليا اكبر شبكة حاسبات لتقديم الخدمات في الجمهورية من خلال 300 مكتب بريدي موزعة على مختلف المحافظات.

وكانت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي وزعت العام الماضي أرباح على ودائع العملاء في صندوق التوفير بقيمة مليار و 480 مليونا و903 الاف ريال بزيادة عن عام 2007م بلغت 261 مليونا و607 الاف ريال.

يشار إلى أن حجم التداول النقدي في الهيئة بلغ العام الماضي 984 مليار ريال.

http://www.sabanews.net/ar/news181957.htm