هناك فرق شاسع بين النظام و لائحة تنظيم العمل .لا يوجد في السعوديه الا نظام العمل و نظام الخدمه المدنيه والتي تشمل العسكريين .لائحة تنظيم العمل هي لائحه داخليه تخضع اما لنظام العمل او نظام الديوان و كل مؤسسه لها لائحه مستقله و لا يجيز النظام ولا المنطق ان تستخدم لائحة تنظيم مؤسسه اخرى لان مسميات الوظائف تختلف . ولو اسلمنا جدلا بان البريد سوف يطبق لائحة تنظيم العمل لمؤسسة التامينات فان لكل موظف درجه خاصه به حسب مؤهلاته فمثلا حسب لائحة تنظيم العمل في مؤسسة التامينات فان الذي يحمل الشهاده الجامعيه و لديه خدمه 20 سنه فانه يتم تسكينه على الدرجه 47 على ما اعتقد ..البريد لم يطبق لائحة تنظيم العمل لمؤسسة التقاعد و لا نظام العمل و اصبح خارج نظام الديوان ...

الامر الذي صدر بخصوص تحول مؤسسة البريد لم يتطرق على استخدام لائحة تنظيم العمل لمؤسسة االتامينات بل تطرق على استخدام سلم الرواتب فقط الى حين توحيد السلم المزعوم من ست سنوات لان اي دراسه جديده لوزارة الخدعه المدنيه بقيادة وزيرها المبجل تستغرق من 15 سنه الى عشرين سنه ثم يصدر قرارا مثل قرار حل التجميد بمزيد من التجميد والظلم لاجل بضع من الريالات يوفرها الوزير لمؤسسة التقاعد المدني لانه هو عضو من اعضاء المؤسسه .......