ما تعنيه المادة الحادية عشر هو الاتي:
تطبق احكام العمل كجهة إدارية منوط بها شؤون العمل , واحكام نظام التأمينات ( نظام وليس لائحة تنظيم العمل الخاصة بالتأمينات فتأمينات لها نظام ولائحة تنظيم عمل كمؤسسة ) وذلك فيما يخص التقاعد ومتعلقاته.وسوف اضرب مثالاً لذلك فبلمثا يتضح المقال: لو افترضنا جدلاً أن هناك مؤسسة يُراد تحويلها الى قطاع حكومي فسوف ياتي نص الامر كالاتي: يطبق نظام ديوان الخدمة ونظام مؤسسة التقاعد على منسوبي القطاع بعد التحويل.
والذي حدث فيما يخص البريد تم إعارة الموظفين والمستخدمين من المديرية الى مؤسسة البريد السعودي تحت مظلة نظام( ؟؟؟ ) بعد ذلك تم إستعارة لائحة تنظيم العمل الخاصة بالتامينات والصادرة بقرار من معالي وزير العمل والشؤون الإجتماعية برقم 55 تأمينات , ولم يطبقوها إلا جزئياً .
.
كلام سليم 100% ولكن اين من يفهم ذلك في البريد . لا يوجد في البريد شخص لديه معلومات كامله عن نظام العمل . و لايوجد اي شخص لديه اهتمام بحقوق الموظفين ومستقبلهم اهم شيء عندهم هو الفردي والعائلي و وافي المده والاحصائيات وصرف الميزانيه ؟