هناك مواضيع يبدو لي انها اكثر اهميـة بكثير من ( الزي البريدي ) ويجب علينا التطرق لتلك المواضيع ومناقشتها , وأيضاً يجب ان لا ننشغل بسفاسف الامور وصغائرها , فــ نلتهي عن مــرض المؤسسة العضال المنتشر فيها بكثرة , كالفساد والتسيب والمحاباه والمصالح و رفع ذوي قربى المتنفعين والمتنفذين وغيرها من الامور التى يندى لها الجبين !!
و أردت هاهنا ان اصحح لك بعض الامور , فــ العمل البريدي ينقسم الى قسمـين لا ثالث لهما ..
1_ العمل الاداري .... 2_ العمل الفني
فموظفي العمل الفني ( الحركي ) مثلا وغيره من المفيد لهم ان يكون زيـهم موحد وان يكون زي رسمياً ( بنطال وقميص ) وذلك لسهوله استخدامه للموظف في الاعمال البريديه الحركية , وليكون الشكل العام للموظف البريدي المعاصر متناسق وتطلعات المؤسسة للارتقاء . اما موظفي العمل الاداري لا يستوجب عليهم لبس الزي الرسمي للفنيين وذلك لعدم ارتباطهم المباشر بالعميل او بالاعمال الفنيه التى تستوجب الحركه المستمره مثلاً .
اما عن موظفي شركات الاتصالات فموظفي خدمات العملاء جميعاً يلبسون الزي الرسمي السعودي وذلك بموافقة اداراتهم التجارية التى ( لــو) رأت ان في الزي الاخر ( البدل ) افضل لها لزياده نسبة المبيعات او لتحقيق نظرة عامه افضل من قبل العميل , لارغموا على البدل , فالهدف هنالك ربحي خالص بعيداً عن العواطف .
اما الطرف الاخر من موظفي الاتصالات وهم الفنيين المسؤولين عن التركيبات مثلاً , فهم كمثل موظفي البريد السعودي ( الفنيين ) يلبسون البنطال وتي شيرت كتب عليه بالظهر s.t.c , فلو رأت شركتهم التجاريه فائده ربحية وشكلية لهم في لبس الثوب للفنيين لارغموا على لبس الثوب السعودي .
وتبقى بالنهاية سياسه عامه للشركات والمؤسسات مراعى فيها المصالح العامه للمنظمة والموظف على حد سواء .
ودمتم