هذه ليست مطالب ولكنها حقوق كفلها النظام للموظفين وفق لوائح وأنظمة معتمدة .. !

فلائحة موظفي مؤسسة البريد السعودي هي لائحة التأمينات الإجتماعية ومن ضمنها مزايا وحقوق الموظفين :

1- 20% في الراتب .
2- تأمين طبي للموظف وافراد أسرته .
3- مكافأة شهرين تدفع في أول شهر رمضان من كل عام .
4- بدل سكن بواقع راتبين .
وغيرها من المزايا التي يحصل عليها الموظف في هذه الموسسة .. !

فبدل السكن معتمد وفي اللائحة التي صدرت بالمرسوم الملكي الكريم ولكن مع الأسف أن وزارة المالية تتحجج بخطاب منذُ عام 1405هـ الذي ينص على عدم منح الموظف السعودي بدل سكن في القطاعات الحكومية .. ؟!!!!

ولا ننسى أيضاً عدم مطالبة مؤسسة البريد بصرف بدل السكن والتأكيد عليه لوزارة المالية بأنه حق من حقوق الموظفين وفق اللائحة الجديدة للمؤسسة .. !

أما بالنسبة لتعديل السلم ومنح الموظفين العلاوات المستحقة لهم منذُ تسكينهم على السلم الخطأ فهذا قد تم تعديلة ولم يبقى إلا صرف الفروقات من عام 1426هـ إلى عام 1431هـ وأعتقد أن الأمر قد حسم بالصرف لأنها حقوق ورواتب للموظفين معتمدة وموجودة لدى وزارة المالية .

أما بخصوص تثبيت موظفي العقود فنحمد الله أن أبو متعب قد حل الأزمة وأزاح الغمة بإصدار أوامره العاااااجلة بتثبيت الموظفين المعينين على العقود وأياً كان مسمى هذا العقد فألف مبروك لهم .

أتمنى للجميع كل التوفيق .