اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد البريد مشاهدة المشاركة
أخي الكاتب
التقنيه مفيده جدا في وقتنا هذا والدليل أنظروو لشركات الأتصالات فهي سريعه في حل مشاكل العميل وأنا أتكلم أذا راجعتهم فلمكاتب أكيد أما عن طريق التلفون فردد ياليل ما أطولك

بس أخي الا حاصل هنا بلبريد هو كلأتي :
تفتح الجهاز تدخل أسم المستخدم ورقم السري وأنتظر خمس الا عشر دقائق علشان يشتغل
بعد ما يفتح تشغل الأيميل علشان يكون جاهز وقت الا تستقبل أو ترسل أيميل والصدمه الكبيره أن الجهاز يعلق (خمس دقائق أخر)
الحمد لله تم فتح المتطلبات الأساسيه نقوم نفتح البرنامج الا هو الستركس وبعدين الأنظمه البريديه وأنتظر (خمس دقائق)
وبعد ماتخلص المسجلات تتذكر أن فيه أحصاء ما أدري ويش أسمه وتقوم تترك الأنظمه البريديه وتخلص الأحصاء ((( وهنا المشكله الجهاز صار مغلق ))) لأن تركته عشر دقائق دون الأستخدام أذا نويت تسوي لك شاي ((الجهاز صار مغلق)) أذا نويتو تدخلون ((كرمكم الله)) الحمام ((الجهاز صار مغلق)) بعد الصلاة ((الجهاز مغلق))
ملاحظة جوهريه مغلق = معلق
فنقول يلله نفتح الجهاز وأذا أنتو حاسبينها معاي يعني راح تحتاج 15 دقيقه دون الأيميل طبعاً في كل مره يغلق فيها الجهاز

المشكله يا أخوان ان الأجهزه المستخدمه لا تسعف الحال الحاصل في البريد
وسرعة الأنترنت الموجود بطيئه جدااااااً
بكوني في الفتره الأخيره أشتغلت في كل مكان بكون الموظفين أجازه يا شباب والله كان ودي أنتحر من بطئ الأجهزه
عشرات الأنظمه مرسال , تكامل , البريد الموحد , الستركس(الأنظمه البريديه) وعشرات الأحصاءات التي لا تنتهي
وتقريباً لو حسبناها فسوف تصير مرسال والبريد الموحد والسركس تخدم نفس الجهه وهي الرسائل الخاصه بلعميل
والمتكامل تخدم أشتراكات العميل

يعني الحل بوجهة نظري ليش ماتجمع البرامج التي تخدم نفس الحهه في نظام واحد مثلاً: لو قلنا عندنا موظف يشتغل في الممتاز والمسجلات ورسائل واصل , يكون هناك نظام واحد يشمل الجميع دون الحاجه الى الخروج من واحد والدخول على الثاني

فلبطئ بلأجهزه والأنترنت وكثرت الأنظمه والمتطلبات كأحصاء وغيره من الأشياء التي تطالبنا الأداره بها تلهي الموظف عن العميل ويسبب بطئ كبير في العمل

المعذره على الأطاله في الكلام والله من القهر الا شفته خلال الشهرين الماضيين

أعتذر مره أخرى على التطويل في الرد
احييك اخي الكريم

بالنسبة لسرعة الشبكة في المكاتب

جميع المكاتب في المدن تقريبا متصلة عن طريق الدي اس ال الخاص بالاتصالات السعودية وكل مكتب حسب حجم العمل فيه يتم تحديد سرعة الاتصال الخاصة فيه

المكاتب التي لا يمكن تركيب الدي اس ال فيها عن طريق الاتصالات يتم تركيب الشبكة فيها عن طريق الطبق او ما يسمى ( النوفيا سات ) وهذا ما يعيبه البطؤ الشديد ويتم تركيبها اضطراريا لعدم توفر خدمة الدي اس ال في ذلك المكتب من الاتصالات السعودية لاسباب كثيرة

اما الاجهزة فهناك توجد اجهزة قديمة ( تجميع ) واجهزة dell جديدة واعتقد الاجهزة الجديدة التي يتم توفير كميات منها وبشكل مستمر على اعلى مواصفات وتعمل بشكل ممتاز
المشكلة هي ان تخصص الاجهزة القديمة للاقسام التي بها كمية عمل كبيرة
والمفترض ان يتم الاستغناء عن الاجهزة القديمة نهائيا واستبدالها بجديدة وان كان للضرورة فتخصص الاجهزة القديمة للاعمال المكتبية الخفيفة فقط
ومن الظلم ان يتم توجيه اللوم لادارة التقنية فقط فهناك منظومة عمل متكاملة يتشارك فيها الجميع من اصغر موظف في اي مكتب لمدير المكتب والادارات جميعها بالاضافة الى الاتصالات السعودية في حالة الشبكات ومن غير المنطقي ان يتم توفير جهاز من التقنية من غير ان يطلب ذلك الموظف ومدير المكتب ويوافق عليه مدير المنطقة بالتنسيق مع ادارة التقنية في المنطقة بعد تحديد الاحتياج الفعلي
ما اردت قوله هو انه من الظلم توجيه الاتهام لجهة واحدة فقط وايضا ثق بان هناك من يعمل وان البريد بكل اداراته في تطور مستمر ولك ان تقيس بين الوضع قبل خمسة سنوات عنه الان وباذن الله سيصل البريد بجهود الجميع الى مرحلة ترضيك وترضي الجميع

واخيرا بالنسبة للانظمة فهناك النظام الموحد الذي تم تطبيقه في الرسمي وجاري العمل على اطلاقه للممتاز والمسجل والطرود وغدا السبت هناك ورشة عمل تقام في الرياض لمنسقي التقنية من كل منطقة لتدريبهم على النظام الموحد تمهيدا لاطلاقه للانظمة

وحسب ما سمعت وابشرك به فهناك دراسة تتم الان وباهمية كبيرة وباشراف مباشر من كبار مسؤولي التقنية تخص نقاط البيع وستجد فرق كبير وتحسن وسلاسة في العمل في حين الانتهاء منها وتنفيذ التوصيات التي بها بالنسبة لموظفي المكاتب الامامية

وكما ذكرت فهناك من يعمل لكن ما حيصير كل شيء في خلال فترة بسيطة لكن تطور مستمر والاستفادة من الاخطاء السابقة وتعديل سلبيات الوضع الحالي والمحافظة على الايجابيات وهذا ما يحصل الان

وشكرا للجميع