السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظرا لما لوحظ من كثرة الاستفسارات حيال معالجة المستحقات المالية المترتبة على عملية تنفيذ الأمر السامي الكريم رقم 1895/م/ب وتاريخ 23/2/1433هـ القاضي بتثبيت العاملين على البنود على وظائف رسمية ، يسرني أن أوضح كيفية معالجة ذلك بالآتي :



أولاً : فئة المستخدمين .



أ ـ عند تعيين المستخدم على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة المدنية يعوض عن إجازاته المستحقة له عن خدماته وفقاً للمادة ( 10 ) من لائحة نظام المستخدمين وتعميم الديوان رقم ( 12/38 ) في 25/1/1397هـ



ب ـ يتم التعويض بما لا يزيد عن ( 6 ) أشهر من المرتبة التي يشغلها قبل التثبيت تمشياً مع المادة ( 75 ) الفقرة ( ب ) من ( اولاً ) من لائحة موظفي ومستخدمي التأمينات الاجتماعية.



ثانياً : فئة العاملين على ( لائحة بند الأجور ) و ( الوظائف المساندة ) و ( العقود على وظائف )



أ ـ يعوض عن كامل رصيده من الإجازات وفقاً للمادة ( 111 ) من نظام العمل .



ب ـ يصرف للعاملين على بند الأجور وموظفي العقود على الوظائف المساندة فقط مكافأة نهاية خدمة وفقاً للمادة ( 84 ) من نظام العمل .



ج ـ صرف راتب شهر وفقاً للمادة ( 47 ) من لائحة موظفي ومستخدمي التأمينات الاجتماعية وفق راتب الدرجة الأولى من المرتبة التي يثبت عليها بشرط ألا يكون له سابق خدمة في الدولة مع الأخذ في الاعتبار تعديل المهنة قبل الصرف .





ثالثاً : فئة القائمين بالعمل البريدي .



أ ـ صرف راتب شهر وفقاً للمادة ( 47 ) من لائحة موظفي ومستخدمي التأمينات الاجتماعية بشرط أن لا يكون له سابق خدمة في الدولة ، مع الأخذ في الاعتبار تعديل المهنة قبل الصرف .



رابعاً :



صرف مستحقات بند ( ثانياً ) بكامل الأجر الذي يصرفه قبل التثبيت وفقاً لخطاب سعادة المستشار والمشرف على الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة العمل رقم 1/2/23935/4 وتاريخ 17/6/1433هـ المرفق صورة منه مع استمرار العمل بموجبه لمن يخضع لنظام العمل ولائحة بند الأجور .



خامساً :



يخضع من تم تثبيته اعتباراً من تاريخ مباشرته للائحة موظفي ومستخدمي التأمينات الاجتماعية . .



وللاستفسار الاتصال بمدير خدمات العاملين الأستاذ / سعد الصعيقر ، على الرقم ( 18370 ) .



وتقبلوا تحياتي ،،،



نائب الرئيس للخدمات المساندة

صالح بن حميدان الطياري