ممكن تعطوني وزارة أو مؤسسة حكومية تأخرت ترقياتهم إلى 9 سنوات لماذا فقط في البريد هذا الإجحاف والمشكلة انها لشريحة كبيرة من موظفي البريد والذين تضرروا ماديا ونفسين نتيجة لتأخر الترقيات لسنوات طويلة وأصبحت بالنسبة لهم سنوات عجافا في الوقت نفسه كانت الترقيات في كثير من الوزارات تسير بوتيرة سريعة فوصل الحد إلى بعضها بترقية موظفيها عند انتهاء المدة النظامية للمرتبة ربما يتأخر في الأيام فقط وليس كما يحصل بالسنوات عندنا فأربع سنوات كحد أقصى ... ونحن تتفرج بذهول لما يدور حولنا من ترقيات لزملائنا في وزارات أخرى ناهيكم ما يحدث في بعض الوزارات نتيجة للوفرة الشاغر لديها فقد قامت بإعادة التعيين بإجراء مسابقات وظيفية لمراتب أعلى لعدد من موظفيها وفي المقابل الكثير من المخلصين الأوفياء في البريد ممن خدموا حوالي 20 عامًا وأكثر لم يمر عليهم قرار منحهم لأي نوع من هذه الترقيات فما هو الجرم الذي اقترفتاه حتى يعاملوننا بهذا المبدأ؟ وأين وزارة الخدمة المدنية مما يحصل؟ وأين مبدأ العدالة التي انتهجتها وزارة الخدمة المدنية في جوانب متعددة بهدف المساواة بين الموظفين؟ للأسف حالنا عند تحويلنا إلى مؤسسة حكومية قد زاد الطين بله فقد أصبحت الأنظمة التي سنت في هذا المجال لا تخدمنا بعكس مأ وجدت للمتنفذين في المؤسسة الثغرة لترقية من يروق لهم وإعادة تعيين البعض بعقود اجمل ما يكون لمن رضوا عنه وجاء ذلك تحت بند (يحق لرئيس المؤسسة أن ... وأن...) ونحن في طرحنا هذا لا نتكلم من فراغ ولكن نرصد واقعًا نعيشه على أرض الواقع ونحن نلقي اللوم عليهم فعذر(( لا يوجد شاغر)) نتيجة لفترة تخطيط زمنية إساء فيها مجموعة من صانعي القرار لا يدركون ولا يفهمون إدارة المورد البشرية الى موظفي البريد لا يعني انه لا يوجد حل للخروج من هذه المشكلة ومعالجة أخطاء من سبقهم وتصحيح المسار والا ما الفائدة من إدارتهم لنا لذا وجب عليهم النظر في وضع الموظفين المتأخرين في الترقية خلال هذه الفترة وتعويضهم بالترقيات الجديدة على الأقل ونعلم ان هذه الترقية ليست قريبة او مساوية بزملائهم ممن تعينوا معهم في نفس الأعوام بوزارات أخرى ولكن الشكوى لله على اقل تقدير رفع معنويات... ولعل هذا النداء سبقته نداءات متواصلة للمؤسسة ولوزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية وديوان المظالم ولكن لا جديد ؟؟؟؟

يتبادر إلى ذهني سؤال هل السبب نحن أو مسئولينا الذين لزموا السكوت وعدم المطالبة بتعديل وضعنا خوف على كراسيهم ؟؟؟

اكتب هذا الكلام على أساس أن الهدف الأسمى للمنتدى هو الرقي بالبريد دون محابة لأحد كائناً من كان... على هذا الأساس نبدأ أما اذا بني على غير ذلك فحسبنا الله ونعم الوكيل .
لاحظنا ان بعض المشرفين يحذف بعض الردود والمواضيع التي تصيب عين الحقيقة والواقع المرير للبريد للأسف الشديد وهذا قد يكون اجتهاد شخصي في غير محلة لأن الهدف من النقد الهادف والبناء هو تلافي الأخطاء أو الرجوع عن الخطأ الى الصواب فهل المنتدى يجامل المؤسسة على حساب المصلحة العامة للبريد وموظفيها ؟ اذا كان كذلك فهذة مصيبة الا تعلمون أن سبب فشل كل إدارة طأطأة الرؤوس وهزها من اسفل الى اعلى لكون هذا المدير الفلاني او الرئيس الفلاني بدون نقد وتوجيه .

نريد فضح وتشهير في كل فاسد كان سبب في تاخير ترقيتنا ورزقنا ورزق عيالنا كلنا نعلم انه قد تصلهم تقارير فيها مجاملات وتدليس وتلميع بعيدا عن الواقع خصوصاً بعض المناطق لكن من يكتب هنا هم من يعاني صدقوني كشف الحقائق هي الحل طالما تكشف الحقائق بالأدلة ذلك قمة الفخر لك .. نحن هنا نريد الإنصاف وليس الإجحاف وذا كانوا صادقين نريد الشفافية في موضوع الترقيات ... اسأل الجميع بالله هل تعلم آلية نظام الترقيات عندنا في البريد وعلى أي أساس تكون المفاضلة بين الموظفين ؟ أريد واحد فقط يجيب ويخبرنا ويبعدنا عن سراديب الشكوك ...