في البداية أشكر الساحة البريدية على فعالية دورها بين منسوبي البريد
ويمتد شكري إلى سعادة الاستاذ المتألق صاحب العضوية ( فاعل خير ) على جهودة وسمعته الطيبة التي اكتسبها وهي ديدنه أصلاً
إن ما يحدث في موضوع الترقيات في إجراءاته هو شبيه بما حصل سابقاً مع البريد السعودي حينما كان يعد ويجهز فروقات التسكين للموظفين .
وينحصر ما حدث في إيكال هذه المواضيع الكبيرة لأشخاص مستجدين في علم البريد وإدارته ، وفي علم الإدارة بشكل عام ، فيبذلون طاقة كبيرة جداً ، في الوقت التي لا تبذل شركات ومؤسسات أخرى لديها أعداد أكبر بكثير من الموظفين ، والسبب أن لديهم خبراء على مستوى عالي في الإدارة والمال ، فلا يستغرق الأمر بأيديهم سوى أيام معدودة .
أما البريد السعودي فلديه عجز من هذا الجانب وعليه نرى أي موضوع يخص الموظفين يأخذ شهوراً حتى يكتمل ، وإن اكتمل نلاحظ بعض الملاحظات السلبيه عليه .
لذا يجب على الإدارة العليا للبريد السعودي دائماً تكليف لجان وجهات استشارية خاصة بهذه الأمور ليخرج العمل بسرعة ودقة أفضل مما هو عليه الآن .
هذا والله نسأل لجميع منسوبي البريد في السعودية كل خير وتقدم وازدهار .
والله من وراء القصد
د. العيسى