صدر مؤخراً تعميم من ( المتابعة ) لرؤساء المراكز بالمحافظات عن سبب ضعف توزيع البريد الممتاز بمحل الإقامة بناء على استفسار من مدير البريد الممتاز والطرود 0
وبما أن هذه العلة سببها بعض رؤساء المراكز أنفسهم بما تحويه رؤوسهم من أدمغة متحجرة وعقلية متخلفة وجمود محير و تركيز على التسلط والاستبداد دون الاهتمام بمصلحة العمل وخدمة الجمهور ؛ فمن المضحك حقّاً أن يتم سؤال رئيس المركز نفسه ؛ حيث أنه لن يقر بأن الخلل منه هو 0
فلا بد إذاً من تكثيف التفتيش المفاجئ وبصفة مستمرة لتصحيح كثير من الأوضاع الخاطئة 0
ولا بدّ من متابعة رؤساء المراكز بغية تقويمهم أو تغييرهم بمن هو أصلح منهم ؛ لأن في صلاح المدير صلاح الموظفين غالباً 0
و لابد من تغيير بعض البنود القديمة التي تساهم في تأخر البريد وجعله مسخرة أمام عامة الناس 0
فهناك تعليمات قديمة مضحكة فعلاً وتتسبب في نفور العميل من التعامل معنا 0
و من أجل وضع النقاط على الحروف سأسرد عليكم الآن بعضاً من تلك التعليمات البالية الفاشلة مع رجائي بأن يطّلع عليهامن بيده صلاحيات وقدرة على التغيير :
- منع الصمغ واللاصق والدبوس على المظروف المسجل ( مع أنه لا مانع من هذه الأشياء على شريط الكاسيت !!!!)0
- تعميم سابق مفاده أنه ممنوع قبول المواد البريدية المرسلة بالممتاز المحتوية على عنوان به رقم جوال 0
- فيما يتعلق بقبول الطرود ؛ ليس هناك اكثر من كلمة ( ممنوع ) واتجاه الناس للشركات الخاصة والشحن الجوي خير دليل على فشل وعقم هذه التعليمات 0
- بعض المواد الواردة بالممتاز لا يكون عليها عنوان سوى رقم الجوال ؛ طبعاً ليس من وسيلة لدى الموظف المحبط غير إعطاء المرسل إليه ( رنّة ) ليقوم بالاتصال ؛ كما يفعل بعض العمال المساكين الذين ليس في جوالاتهم رصيد!!!
- أحياناً البريد الممتاز الوارد لا يُعالج في حينه ؛ بل بعد بضع ساعات وربما بعد يومين ( الخميس والجمعة ) 0
هذا غيض من فيض 0
و ربما تسنح الفرصة مرة أخرى للعودة للتطرق لهذه الأمور إن شاء الله 0


محبكم : المواصل 0