اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السالم مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

إدارة التسويق عملها دون الطموح رغم بعض الاجتهادات
فهناك الكثير ما زال يجهل النقلة الكبيرة التي حدثت بالبريد السعودي سوى تقنياً او خدمياً وهذا مالمسناه من المسؤولين الذين التقينا بهم وكذلك المواطن والمقيم فالنظرة والمفهوم لدى الكثير عن البريد قد توقف عند ((( الرسالة ))) فقط بينما هناك الكثير من الخدمات المغيبة سوى إعلامياً أو تسويقياً ويكفي البريد فخراًالعنوان الوطني فهذا المشروع الجبار لو ما فيه منجز الا هو لكفانا ولكن ولله الحمد هناك خدمات متميزة سوى على المستوى المحلي او العالمي كواصل العالمي وأي مول المغيب تماماً
علماً بأن سبق وأن طرح عبر الايميل قبل ثلاث سنوات فرصة للموظفين ممن لديه أفكار تسويقية ودعائية وأقترحت عدة أفكار قد تساعد بايصال رسالة مهمة وتعريف بالخدمات البريدية كتجربة الخطوط السعودية الدعائية من خلال بعض المنتجات كالعطور والاكسسوارات وكذلك ورق اللعب والهدايا التذكارية فمثل هذه الاشياء الكل يحرص على اقتنائها بشرط ان تكون ذات جودة عالية حيث ستعود بالنفع لامن حيث التسويق ولا من حيث القوة الشرائية وبالتالي ستزيد الإيرادات
أعلم أن المسؤولين لا يخفى عليهم ذلك وقد يكون أعدو استراتيجية للترويج ولكنها تأخرت كثير متأملين أن يكون هناك خطة تسويقية موحدة تعمم على كافة المناطق تتواكب مع هذه النقلة الكبيرة
هذا والله من ورى القصد
سالم السالم
بعد التحية .. ليست إدارة التسويق الوحيدة التي دون الطموح والمأمول وانما هناك إدارات أخرى مثل إدارة الجوده وإدارة المراجعه الداخلية وإدارة العلاقات التي اقتصر عملها على تصوير المسؤولين وشراء عصير السيزر اما علمك بأن المسؤولين لايخفى عليهم فانا أؤكد لك بأنهم أخر من يعلم لانهم مشغولين بمصالحهم الخاصه سواء داخل البريد ام خارجه شاهد رئيس المؤسسة منذ توليه المنصب هل كلف نفسه بجولات على مكاتب البرد في الأطراف مع العلم بانه سينتدب وليس بلوشي وانما اقتصرت زياراته لامراء المناطق لعرض البوم للطوابع ولكي يدخل التاريخ من أوسع ابوابه ويعمل له مجد مزيف! البريد يحتاج الى قيادات إدارية وليس مهندسين المؤسسة أصبحت تنافس وزارة النقل في عدد المهندسين ( بطاله مقنعه ) نسمع بأن هناك غربله في القيادات في المؤسسة لتغييرها لانها شاخت ولا عاد لديها ما تقدمه وهم أساسا متقاعدين من جهات أخرى وحان الوقت ليريحوا ويستريحوا!.