اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah91 مشاهدة المشاركة
الاحظ اهتمام الكثير بالهيكله مع اني ارى حسب رأيي الشخصي وقد يكون خطأ أن مسألة الهيكله و التشكيل هذي لن تصنع فارق ملموس لنا كموظفين اعتبرها قيودبالعكس التجرد من الالتزام الاداري والتحرر من البيروقراطيه المُقيته هذا اللي بيكون عامل مهم لسهوله الاجراءات وسرعتها كثره الشيل والحط خلت المؤسسة تفتقر للعمل بروح الفريق .. يوجد انعزال بين بعض القطاعات وبين بعض الادارات قل ماتجد التعاون ويغلب على التعاملات طابع الرسميه ممكن حتى اخاطب ادارة مكتبهم قدام مكتبي بخطاب رسمي !!
لان الغالبيه من الموظفين يهمهم التقدم بمؤسسة البريد السعدي للامام وليس الدوران في حلقة مفروغه وتفريغ طاقات بعض المرضى النفسيين من بعض القيادات في الموظفين وتحميل الموظف جام غضبهم عليه يجي من بيتهم صباحا وام العيال غاسله شراعه ويحط الحره فيك انت يالموظفللعلم فوائد الهيكل التنظيمي هي كالتالي 1 توزيع الأعمال والأنشطة بشكل عملي2 تقليص أو القضاء على ازدواجية الاختصاصات3 تحديد العلاقات بين العاملين بشكل واضح4 خلق تنسيق واضح بين الأعمالوخطوات بناء الهيكل التنظيميتحديد أهداف المؤسسة والأدوار التي يجب أن تؤدى والوظائف التي يتطلبها تحقيقهاإعداد قوائم تفصيلية بالنشاطات التي يتطلبها تحقيق كل هدفتجميع الأنشطة المتشابهة معا ووضعها في وحدة إدارية واحدةربط الوحدات الإدارية مع بعضها وتحديد العلاقات بين العاملين رأسيا وأفقياتحديد العلاقات البينية للوحدات الإداريةاختيار وتوظيف العناصر البشرية لشغل الوظائف الموجودة في الهيكلهذا ان اردت بناء هيكل تنظيمي عملي ويقود لنتيجه فعليه وتطويريه ولكن مانلاحظه هو التدخل بين عمل كل قيادي والاخر باتصال بس وتكفى والثاني يرد عليه لا تشيل هم ويطق صدره عندي