معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد : أقدم لك هذه الإفادة مني أنا ذلك الموظف الذي يحضر لدوامه يحدوه الأمل لنقلة نوعية تكون شاملة نافعة غير ضارة من أعلى مستوى لأدنى مستوى معالي الرئيس ،، رؤيتي للبريد هي رؤيتي لمستقبلي المشرق الذي أتطلع أن أقدم فيه ما ينفع الناس وأن أحصل من خلاله على كافة امتيازاتي التي كفلها النظام معالي الرئيس .. البريد منظومة وتسعى للتطور ومواكبة العصر وسياسات الدولة وأنا كموظف من ضمن هذه المنظومة أسعى للتطور ومواكبة العصر وسياسات الدولة ولتحقيق ذلك يجب رسم الخطوط العريضة للتوقعات التي يتطلب مني أن أحققها أو أتجاوزها فالهرمية الإدارية الحالية لا تدع مجالا للتطور ولا مجال لتجاوز التوقعات والأمثلة " موظف بسيط في مؤهله .. هو من يرسم الإطار العام للعمل وتحته من هو خريج ماجستير وبكالوريس وعندما يقترح هـؤلاء الخريجين اقتراحات لتحقيق نقلة بالعمل .. يكتفى بالسماع ثم القول لهم .. شكرا عودوا لعملكم " فكيف يحدث تقدم وهذا الوضع مسيطر وكذلك كيف يطلب من الموظف التطوير والدورات لا تأتي ألا بعد رفع كثير من النماذج للحصول على دورة وبالأخير تكون الدورات دون مستوى المأمول فالعالم وصل للذكاء الاصطناعي ونحن لا زلنا نحضر دورات تجاوزها الزمن وكيف يتم التطوير والاستقرار الوظيفي مهدد من خلال التعرض للمكافات والعلاوات هذا يضاف لعدم وجود مكاتب جيدة وعدم وجود سيارات مناسبة للتوزيع وعدم وجود بنود للانتداب وخارج الدوام وحتى للمحروقات أقل الإيمان إن كانت الإجابة .. أن كل البنود موقفة .. فعلى أساس ذلك يجب أن تتوقف التوقعات فط ظل عدم وجود إمكانيات فلا يصح التقييم على شي لم يتم بالواقع معالي الرئيس الثقة فيكم كبيرة جدا من خادم الحرمين الشريفين ومن ولي العهد ومن معالي الوزير ومن موظفين البريد " سواعد البناء " التي بها ستصل لما تصبو إليه ولكن لن يكون الوصول من خلال مشرفي فرق التغيير الذين لا نعرفهم والذي بعضا منهم لا يعرف ما هو مطلوب منه وليست له الصلاحية لتغيير واقعه فضلا عن واقع منظومة كاملة فالتغيير يبدأ بوضع الخطط ورسم الأهداف وتحفيز العاملين ومن ثم التقييم معالي الرئيس .. الفرص كثيرة والآمال أكثر فلدينا مواسم متنوعة بالمملكة للاستفادة منها في عرض خدمات البريد للعملاء من مهرجانات سياحية وموسمية شتاءا وصيفا جنوبا وشمالا وشرقا وغربا وفي قلب المملكة النابض وكذلك يجب تفعيل دور الاعلانات بالطرق والساحات والمولات حيث أغلب او كل مكاتب البريد لا يعرفها أحد الا بوصف تقليدي عبر الهاتف او عبر الجوال كون لم تدرج بإعلانات ولا بلوحات الطرق ويجب إقامة مؤتمرات سنوية للبريد وعوامل تحفيز الخدمات البريدية ومخاطر العمل وتطلعات المستقبل وفرص الربحية بالمشاركة مع قطاعات آخرى وتحت مظلة الدولة ومنظمات العالم التي تهتم لذلك من ضمنها الاتحاد الدولي للبريد فكل هذه العوامل لها الدور الكبير في تعرفة البريد وزيادة ميزته التنافسية وصنع قيمة ومحتوى يعود بالربح للبريد نحن موظفين البريد ورانا أسر ومتطلبات وأمور حياتية قد تكون مريت بها أو تسمع عنها فلا تجعلنا نحن الضحية ونحن المفترض لنا الأولوية ولا تجعلنا بالهامش ونحن القوة التي بها تحقق ما تشاء بعد الله سبحانه هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته موظف بريد * آمل من كل موظف نسخ النص وكتابة اسمه وإرسالها بريد مصلحي مجاني لمعالي رئيس البريد ومع كثرة المرسلين سوف يصل الصوت الذي لم يصل عبر مبادرة سمعنا صوتك وشكرا