برنامج مكافئتي هل هو إيجابي ام سلبي ؟ وكيف طريقة الاحتساب ؟ حسب ما وصلني ان المستهدف هو الموظف الذي يعمل على نقاط البيع وشباك التسليم والتسليم السؤال الذي يطرح نفسه لمن طرح هذا البرنامج الموظف الذي يعالج الرسالة قبل تسليمها للعميل الم يكن مشارك في معالجتها وتجهيزها وهو الأهم ونعلم ان البعيثة تحتاج الى كذا عملية وكل عملية لها جهدها واجتهادها يعني بمعنى اصح البعيثة التي يسلمها موظف الاستقبال عالجها موظف اخر فكيف نجعل الحافز فقط للمسلم ونفس الوضع ونفس الطريقة في نقطة البيع كيف نجعل الحافز للمدخل وهناك موظف اخر يقفل إرسالية ثم يرحلها اعتقد ان البرنامج غير عادل واذا كان على حساب تقليص الموظفين فلماذا نركض لجلب عملاء هل من المعقول ان موظف او موظفين يقومون بخدمة العميل ومعالجة الرسالة وترحيلها اعتقد انه عمل شاق وسيكون هناك بطئ في العمل وعدم انتاج

ختاما لا اعلم ما هو التغيير وكيف سيكون التغيير وكيف سنصل الى جودة عمل وخدمة عميل ونحن بين توجه والله اعلم هدفه التقليص وتقليل المصروفات على حساب المزايا من يقرأ المشهد البريدي إذا صح الأمر سيقول كلمة هل نحن اقرب الى الفشل ام الى النجاح وكيف يأتي نجاح ونحن نرى هذا وكيف سيكون هناك نجاح ونسمع هذا ولم نتحرك الى المراجعة في بعض الامور اتمنى ان نستفيد من الاخطاء ونتداركها لتهدينا الى الصواب
اعتقد ان البريد منظومة لا يمكن تقسيمها
البريد شئ ملموس يحتاج الى قوه عامله
مترابطه ومدير لديه توازن في الاخذ والعطاء
بين اداري و ميداني
اتمنى مشاركتم واقتراحاتكم