لماذا أظن أن البريد يسير نحو الخلف .. ! كيف ذلك ؟ هذا ما أحاول أن أجيب عليه .كان التوجه سابقاً و بكل وضوح نحو العنوان الوطني , و كانت الحملات التسويقية واضحة . مع محاولات عديدة لإضعاف أساس العمل البريدي في السعودية وهو الصندوق البريدي . و يبدو أن هذا النهج نجح بنسبة مقبولة لخنق هذا المدخول المادي للبريد .فجأة و بدون سابق اعلان نرى محاولات لإنعاش الاشتراك في الصندوق البريدي ! و اصبح الموظف في حيرة من امره .كانت اسعار الشحن لدينا ممتازة و ذات مدخول ممتاز . فجأة نرى ذاك القادم من خارج اسوار البريد يقرر أن يزيد من تلك الاسعار دون أي تغيير في الخدمة .. ! و كان المكسب الوحيد هو فقدان عدد ليس بالقليل من العملاء .العميل يحتار من أي جهة يطلب الخدمة , من الكاونترات أو بريدي أون لاين !يبدو أن كل قطاع يغني على ليلاه ...