الرياض | فريق التحرير

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن من أهم أهداف برنامج التخصيص زيادة فرص العمل والتشغيل، لافتة إلى ان رواتب الموظفين بعد الخصخصة ستثبُت عامين ثم تخضع للتغير.

وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أن هناك بعض المفاهيم والمعلومات الخاطئة التي يتم تداولها بخصوص مدى تأثر رواتب الموظفين بعد التخصيص وبرنامج التحول.


وقالت الوزارة، إن التحول أو التخصيص سيشمل الموظفين الذين يعملون في قطاعات صدر أو سيصدر في شأنها قرار التحول أو التخصيص وليس جميع الموظفين كما يُشاع.

وتابعت الموارد البشرية، أن للموظف بالتعاقد الخيار بعدم الانتقال للكيان الجديد ويعامل وفق الإجراءات الواردة في القواعد والترتيبات، موضحة أن الجهة تلتزم بأن يكون العقد مع العامل لمدة لا تقل عن سنتين والأصل أن يتم تجديد العقد بنفس الأجر والمزايا إلا في حال سبب يوجب غير ذلك.

وبينت الوزارة، أن القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص ستحل محل نظيرتها التي صدرت في 1429هـ.

وأكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن التعاقد سيكون وفق النظام الوظيفي للجهة المحول إليها والأجور والمزايا المعمول بها لديها، مع مراعاة ألا يقل الأجر الأساسي والفعلي عن الذي كان يتقاضاه الموظف.

وبينت أنه ليس بالضرورة أن يتم تحويل جميع موظفي ما إلى عقود فقد يتم تحويل نشاط معين إلى نظام العمل أو تخصيص نشاط معين إلى القطاع الخاص.

كما أوضحت الوزارة، أنه سيتم صرف مستحقات الموظف المالية إن وجدت وتعويضه عن رصيده من الإجازات ومكافأة نهاية الخدمة، بالإضافة إلى العلاوة السنوية وفق نظام الجهة المحول إليها.

................................

فضلا اخونا الكريم راس الخير

نرجو التفضل بتوضيح أو مشاركتنا برايك
في ما هو منقول باللون الاحمر اعلاه ..

و هناك سؤال هل يقصد بالقواعد

القواعد العامة للنظام

أو القواعد المفسرة للوائح

و لكم خالص الشكر و الامتنان