معالي الرئيس حفظه الله
الإخوة الزملاء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتسائل هنا في الساحة البريدية والتي هي منبر للبريديين لا يحمل الطابع الرسمي ورغم ذلك فإنه منبر إجتماعي يلتقي حوله منسوبب البريدالسعودي وتورد فيه توصيفات ومشاعر جميع المشاركين من الزملاء .
فهذا المنبر يبث تغذية عكسية صريحة تتجلى في إيضاح الصور الإيجابية والسلبية لمايدور في الفلك البريدي ، وهذا مطلب ومبحث القيادة لمتابعة ردة فعل العميل من الداخل عن ما صدر من قرارات وأنظمة وبرامج ...الخ
وهو من الظواهر الصحية و التصحيحية لجميع المنظمات التي تحترم عقلية العميل وتنتهج نهج أشباع الرغبات وتحقيق الطموحات على مستوى الفرد والجماعة ...من شفافيةوإنصاف وتمكين وتثقيف وتطوير وتحقيق تنمية مستدامة ترقى بالفرد والمنظمة والمجتمع على حد سواء لتحقيق أهداف الرؤيا الوطنية للريادة العالمية
لكن نجد أشخاص تبنوا الهجوم على كل مايطرح هنا وكأن النقد البناء والمطالبة بالتصحيح وإيصال صوت العميل هو هجوم ومحاربة للمؤسسة وقياداتها .
فالمعرفات التي تسكن على مدار الساعة في الساحةالبريدية تعطي إنطباعا بأنها مكلفة بطريقة إحترافية للرد على كل من ينتقد أي أمر كان بالرغم من هشاشة الردود وضعف وعي اصحاب اليوزرات ومستواهم الفكري والعلمي الهزيل والذي لا يرقى أن يرد عن نفسه فما بالكم بالرد عن منشأة كالبريدالسعودي والذي بمتلك من الكوادر ما الله به عليم .
ولا نعلم هل هذه اليوزرات مدفوعة الأجرة؟ وإذا كانت مدفوعة الأجرة هل من يدفع أجرتها بهذا الجهل والغباء أن يستأجر من هو أضعف منه للدفاع عنه .. سند الضعيف الى الضعيف يؤدي إلى سقوطهما معا ...
أليس لدينا في القيادة أشخاص أكفاء يمكنهم التداخل والرد باحترافية وإظهار الملابسات للقارئ بكل شفافية دون تحوير المداخلات بالاساليب الهمجية والتي تحمل تعابير رخيصة وبغيضة. من تهكم وتجريح وعبارات عنصرية لا قيمة لها إلا أنها تظهر الوجه القبيح للجهل القابع داخل بعض النفوس .
فهذه اليوزرات فاقدة للوعي والفهم فكيف لها أن توضح أو تصحح معلومة للقارئ ..ففاقد الشيئ لا يعطيه.
ومن الغريب كذلك ما يقومون به من تنمر من نشر الإشاعات لتضليل الموظفين.
وهذا أمر على حد علمنا أن هنالك من تقدم بشكوى للجهات الامنية ..فهذا السلوك يعتبر جريمة بحسب النظام المنظم للسوشل ميديا ومخالف لمدونة قواعد السلوك والأخلاق الوظيفية .
معالي الرئيس ..
نحن نطمح الى أن نكون منظمة تحترم على جميع المستويات من مستقبل العميل في نقاط البيع حتى رأس الهرم البريدي هذه السلوكيات التنمرية لا تحقق سوى التقهقر الى القاع .
لذلك نرجوا من معاليكم وضع التغذية العكسية وما تحمله من مشكلات نصب أعينكم لتحقيق الأهداف وتصحيح مسار الاعمال بالشكل الصحيح والدقيق .
دمتم بخير وعافية