السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محكمة أمريكية تطالب بسجن سعودي وزوجته 120 عاماً بتهمة إساءة التعامل مع خادمة

الخبر : نواف الجبر
طالبت المحكمة الفدرالية ومحكمة المقاطعة في ولاية كولارادو الأمريكية بسجن المتهم السعودي المعتقل في أمريكا حميدان التركي وزوجته 120 سنة، ووجهت لهما 16 تهمة تدور جميعها حول إساءة التعامل مع الخادمة ستنظرها المحكمة غداً الاثنين في جلسة تركز على تقديم التهم له والاستماع إلى قبولها أو رفضها، وفي حالة رفضها فإن القضية سيتم تحويلها إلى هيئة المحلفين.
يشار إلى أن الجلسة الأخيرة التي عقدت في العاشر من شهر يناير الجاري الخاصة باتهام زوجة التركي سارة الخنيزان بمخالفة نظام الإقامة الجبرية بعد أن صافحت الخادمة وألقت عليها السلام في المسجد.
وفي نهاية المحاكمة أوضح المحامي للقاضية أن مقاضاة سارة بسبب سلامها وحسن خلقها مع الخادمة في المسجد يعد سقطة كبيرة في أخلاقيات القضاء الأمريكي ويبين تحامل الادعاء عليها وعلى زوجها.
وتساءل المحامي "في دستور من كان السلام جريمة"، وللأسف أن محاكمنا نزل مستواها لهذا الحد بتحويل هذه القضية للمحاكمة باعتبارها جنحة إجرامية ومحاولة الادعاء العام تجريم امرأة نزلت على ركبتيها في مكان عبادة لتصافح امرأة كانت جزءا من عائلتها وتقول لها السلام عليك فقط لا غير وتصافحها ثم تنصرف لعبادتها. إنها لمهزلة قضائية أن تحول هذه القضية للجنة المحلفين".
وكان رد القاضية أن في جلسات الاستماع لابد لها من الميل إلى ما يريد الادعاء العام، وكذلك أن قانون جلسة الاستماع وتحويل التهم لهيئة المحلفين للحكم فيها قانون ضعيف يعتمد على الاحتمالية، وبالنسبة لي فإني أرى أن شرط الاحتمالية قد تحقق مع العلم أنه ضعيف جدا.

منقول - الوفاق

ودمتم سالمين