[glow="ffffff"][frame="7 70"]

بسم الله الرحمن الرحيم

أحبائي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل يوم أقوم بالإطلاع على العديد من الخطابات والقرارات الإدارية الداخلية وما يحز في نفسي هو وما أجده فيها من أخطاء إملائية خاصة في الكلمات التي تتكون من الهمزة بشتى أنواعها وحرفي " ظ " و " ض " والتاء المربوطة والمفتوحة حتى علامات التنوين لم تسلم من تلك الأخطاء حيث يستبدل بحرف النون و الألف اللينة مثل " ال " التعريف يوضع لها همزة فتصبح " أل " ، خلافاً للأخطاء النحوية ولا أخفيكم سراً أن بعض تلك الأخطاء تكون صادرة من مدراء معظمهم حاصل على شهادات عليا كالبكالوريوس في الإدارة. والأمر من ذلك وكما يعرف الموظفين الإداريين بأن الخطاب أو القرار ... الخ يمر بأكثر من شخص ومنهم المحرر والناسخ والمدقق ومدير الإدارة وكلهم لم يلحظوا أو يتأكدوا من سلامتها من تلك الأخطاء. ومن المؤسف أيضاً وجود بعض المواضيع في هذا المنتدى تفتقر لسلامة اللغة والإملاء ولو نفترض بأنها أخطاء مطبعية نجدها مكررة في نفس الموضوع.

أنا لا أزكي نفسي فأنا أيضاً لديَ بعض الأخطاء النحوية وربما الإملائية ولي نصيحة بسيطة لمن يعاني من هذه الأخطاء وهي أن يكثر من قراءة الصحف والكتب وخاصة كتاب الله ( القرآن الكريم ) فهو خير معلم للغة العربية الفصحى.

أرجو من الجميع المعذرة على إطالتي حيث أن الموضوع في أمس الحاجة إلى الاهتمام فلو بقينا على ما نحن عليه سوف تنقرض لغة القرآن الكريم وستصبح من الماضي.

وللجميع تقديري واحترامي ،،

[/frame][/glow]