[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الغالي
برق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك اخي العزيز لتفاعلك في هذا المنتدى وطرحك للعديد من المواضيع المفيدة والهادفة ، الله يعطيك العافية والصحة والسلامة . وأنا حقيقةً مسرور جداً لوجود أعضاء فاعلين ومؤثرين في المنتدى ، بارك الله فيك ووفقك إلى كل خير .
الإهمال في العمل
يأتي نتيجةً لعدم المراقبة الذاتية للموظف ، ولا يريد أن ينجز أعماله بالشكل المطلوب ، وعدم الإنتماء للمرفق الذي يعمل به ويأخذ راتبه منه .
فهو لا يراعي المسؤولية الملقاةُ على عاتقه أمام الله سبحانه أولاً وأمام المسؤولين ثانياً .
فالإهمال هو عدم المبالاة بالأعمال الموكلة إليه ، والتقصير في أداء رسالته المناطة إليه والأعمال المطالب بإتمامها .
والمشكلةُ أخي الفاضل أن الموظف لا يريد أن يطور من نفسه أو أن يحافظ على عمله وانجازه بكل إتقان وتفان ، فتجده لا يتقبل أي معلومة مفيدة ، أو تنمية قدراته الذاتية في العمل .
وقد يكون للرئيس دور كبير جداً في الإصلاح ، ولكن الدور الأكبر للموظف إذا رغب في تقويم سلوكه واتقانه في العمل .
فإذا رغب الموظف في تعديل سلوكه فإنه يستطيع ذلك إذا وضع مراقبة الله أما عينيه ، وأن يعرف أنه محاسب على عمله أمام الله ، وأن راتبه تمحقُ فيه البركة إذا لم يؤدي ما عليه بإخلاص وتفان .
أسئل الله القدير أن يجعلنا ممن يؤدون أعمالهم بإخلاص ومراقبةً لله سبحانه وتعالى .
تحياتي لك
إداري
marhba@saudipostsl.com [/align]