السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،،

لايخفى عليكم إخواني البريديين ما يحصل من تطور في مؤسستنا البريدية تحت قيادة معالي الدكتور محمد بن صالح بن طاهر بنتن وما يعمله هذا الرجل من اجل رفعة هذا البلد وجعله في مقدمة الدول بريدياً وأخر هذه المشاريع مشروع إيصال الخدمة البريدية (( واصل )) .
في بداية الأمر أرجو من الأخوة التفاعل مع الموضوع لأنه يخدم المؤسسة البريدية حاضراً ومستقبلاً وعلى أن لا يؤخذ الأمر بشكل شخصي أو حسد أو خلافه...

موضوعنا والذي اخترت عنوانه بالأعلى يخص الموزعين الجدد وآلية عملهم الحالية وخاصة في المنطقة الشرقية لقد تم تقسيم الموزعين إلى 6 مجموعات وكل مجموعة وضع لها رئيس مجموعة وتم وضع منسق للرؤساء مع المشرف الذي وضع من قبل الإدارة وهو من أحد الموزعين وفي نفس الوقت هو رئيس مجموعة وتم وضع مجموعته للعمل في الإدارة وعددهم ثمانية موزعين موجودين بالإدارة وبقية المجموعات تم تقسيمها على الميدان للعمل الميداني ومجموعة وضعت للعمل في البريد الممتاز وسوف يكون العمل بالنسبة لهذه المجموعة التي يبلغ عددها أفرادها 12 موزع على فترتين بالصباح والمساء ويوم الخميس دوام وذلك لتوزيع البريد الممتاز أما المجموعة التي وضعت في الإدارة فإن عملها فقط فترة صباحية من السبت إلى الأربعاء وطبعاً في نهاية الشهر يستلم الجميع نفس الراتب (( قمة العدل والمساواة والإنصاف )) السؤال هنا ونخص إدارة التوزيع بالمنطقة أين العدل ؟
أيضا نلاحظ بعض رؤساء المجموعات وليس الكل يتخذون من الفوقية نموذج عملي والأمثلة على ذلك كثيرة منها إخراج الموزعين من المكاتب و السبب إن هذه المكاتب خاصة بالمشرفين لتأدية أعمالهم (( مع أننا لم نبدأ العمل والصناديق لم تركب بعد)) أيضا موقف أخر حدث كاد أن يتسبب بمشاكل كبيرة حيث أن موعد الانصراف الساعة الثانية والنصف ظهراً ويأتي المشرف الذي وضعته الإدارة بأوراق التوقيع بالانصراف في نفس توقيت الانصراف ويقوم بمناداة رؤساء المجموعات ويقومون بإغلاق المكتب وذلك لوجود إجتماع على حد قولهم وأوراق التوقيع موجودة بحوزتهم ويضطر الموظفين للإنتظار حتى ينتهي الإجتماع مع انه حان وقت الإنصراف.
ايضا هناك بعض الموزعين قمة في التعامل والأخلاق والتفاني في العمل ومعروفون لدى الاخوة الموزعين لم يتم اختيارهم؟؟؟؟
السؤال موجه أيضاً للإدارة
ما هي المعايير التي بموجبها تم التقسيم والإختيار ؟ هل تم عمل إختبار للقدرات ام تم الإختيار بناء على الدرجات العلمية التي حصل عليها الموزعون اُثناء فترة التدريب في مركز التدريب البريدي ؟ ام قام الموزعون بترشيح موزع يقوم بهذا العمل؟


نرجوا من إدارة التوزيع تفسير الأمر ووضع النقاط على الحروف والإجابة عن هذه الأسئلة التي تخدم العمل وروح العمل الواحد المبني على أساس العدل والمساواة والإنصاف..............................


