وما زلنا مع بريد المدينة المنورة
ما هو الرمز البريدي لصناديق البريد فيها؟



لقد لفتت انتباهي المقالة التي سطّرها يراع الأخ محمد بن عبدالله الحربي في عزيزتي الجزيرة عدد 12342 يوم الجمعة 18-7-1427هـ وتحدث من خلالها عن الصناديق البريدية الحكومية التي لم تجدد بالمدينة المنورة أكثر من ثلاثة عقود من الزمن، وعدم الوصول لحل شاف وكاف لهذه المعضلة والمشكلة المستعصية.
وقد أثارت شجوني وجعلتي أتساءل عن مشكلة أخرى تؤرِّق الكثيرين ممن يتعاملون مع مؤسسة البريد السعودي بالمدينة المنورة ألا وهي ما هو الرمز البريدي للصناديق البريدية بالمدينة المنورة، حيث إنّ الجميع ممن يتعاملون مع البريد يطلبون الرمز البريدي الخاص بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى الصندوق البريدي لأنه يعتبر العنوان الثابت، فعند التقديم على وظائف هناك خانة مخصصة للرمز البريدي وإلاّ فلا يقبل برنامج التقديم، وكذلك البنوك والشركات كلها تسأل عن الرمز البريدي، ليس هذا فحسب بل أيضا التقديم على الجامعات ..
فالكل يطلب الرمز البريدي وعند السؤال لبريد المدينة المنورة تكون الإجابة أنه لا يوجد رمز بريدي للمدينة المنورة فهل يعقل هذا بأن تتعطّل العديد من المصالح بسبب عدم وجود رمز بريدي وهذا عبء يضاف إلى معاناة عدم توفر صناديق بريد جديدة للمشتركين في المدينة المنورة .. نأمل أن نجد إجابة عن الرمز البريدي للمدينة المنورة ممن يهمه الأمر.


فوزي صالح الحبيشي/ المدينة المنورة

http://www.al-jazirah.com/86890/rv10d.htm

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماهو الرمز البريدي للمدينة المنورة


يتساءل عملاء البريد عن الرمز البريدي للمدينة المنورة لاسيما في ظل اعلان مؤسسة البريد السعودي الاخير لخدمة «بريدك لبابك مجانا».. تلكم الخدمة التي تتطلب الرمز البريدي!! ليس هذا فحسب بل الوظائف عن طريق الانترنت والالتحاق بالجامعات والمعاملات البنكية وغيرها كثير من الأمور التي تتطلب الرمز البريدي منا نحن ساكني المدينة المنورة الى جانب رقم الصندوق البريدي والغريب في الامر إننا عند مراجعتنا لادارة البريد لا نجد اجابة شافية وكافية.
يجب على ادارة البريد ان تستنفر الجهود المخلصة وتستفرغ القوى والطاقات بالعمل على استحصال رقم الرمز البريدي منذ سنوات وليس الآن وذلك لأن السؤال عن الرمز اصبح حديث المواطنين في المدينة المنورة.

ممدوح داحي الرشيدي

http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2006...6072935445.htm