شخصت جريدة شمس السعودية في عدد اليوم السبت 11/7 /1427هـ. رقم(208) في الصفحة الثالثة أسباب تأخر مستحقات موظفي مؤسسة البريد السعودي تحت عنوان
( إيقاف صرف 180 مليونا لخلاف عائم بين المالية والبريد السعودي ) الرياض ــ خالد العويجان :
لا يزال أكثر من عشرة آلاف . من موظفي البريد السعودي . بانتظار صرف بدل السكن . الذي كان قد قرر لهم واعتمد من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في وقت سابق . منذ أكثر من ثلاثة أشهر .
وأكدت مصادر من داخل مؤسسة البريد السعودي . أن سبب تأخير مستحقاتهم من بدل السكن هو خلاف عائم كان بين وزارة المالية ومؤسسة البريد السعودي . الامر الذي كلفهم انتظار صرف بدل السكن المقرر لهم أكثر من ثلاثة أشهر .وأرجعت المصادر أسباب عدم الصرف . الى رفض وزارة المالية دفع مستحقات موظفي البريد من خزائنها الخاصة . مطالبة في الحين ذاته بدفع مستحقات الموظفين المالية من مدخولات وإيرادات البريد السعودي .
وكانت مؤسسة البريد السعودي قد أقرت صرف بدل سكن لموظفيها العشرة آلاف . قبل ثلاثة أشهر . في الوقت الذي لم يكن في حسبان إدارة البريد أن تواجه أوامر صرف مستحقات موظفي البريد السعودي البالغة 180 مليون ريال رفضا قاطعا من قبل وزارة المالية . التي بدورها تخلت عن صرف المبالغ المستحقة لهم .
ومن المتوقع أن يواجه البريد السعودي إذا لم يدفع المستحقات في الايام القليلة المقبلة . ربكة مالية . لدخول موعد مكافأة شهر رمضان المبارك . التي تصرف بشكل سنوي لجميع موظفي البريد السعودي . الامر الذي قد سبب مشكلات مالية يعجز عن تخطيها بمفرده دون مساندة من وزارة المالية.