الأخ رحال
أقتراح جيد يخدم البريد السعودي بشكل عام
الصورتان تعلوها لوحات قديمة وسيارة بريد قديمة آخر عهدنا بها منذ ثلاث سنوات
تم تغيير لوحات ومسميات مباني البريد السعودي مرتين آخر مسمى ( البريد السعودي)
شيء غريب هل هذة الأدارات مازالت في سبات عميق
أنا من الذين حضرو دورات التسويق التي أعد لها برنامج مكلف : محاضرات ومذكرات و شاركت بتوزيع أستبيانات ومقابلة زبائن البريد وطرح أسألة عن مستوى الخدمة التي يقدمها البريد السعودي فكانت أجاباتهم متفاوته أكثرهم أبداء رضاه عما يقدمه البريد والبقيه أبدوا تحفظاتهم 0
كانت الدورة تتركز على طريقة صيغه الأعلانات وأماكن وضعها في لوحات اعلانات الشوارع وواجهه المباني وصالات الجمهور وصالات الصناديق البريدية وعلى جوانب سيارات مؤسسة البريد السعودي الناقلة للبريد السطحي والطواف 0
مكتوبة بخط واضح نوع الخدمة المقدمة والسعر ومدة الوصول 0 0 الخ
كل هذا كان الهدف منه كسب الزبون ومنافسة المؤسسات الأخرى العاملة بنفس المجال لكن بعد أنتهاء الدورة أنتهى كل شيء أسمه تسويق
لكن البركه بالمخلصين من أمثالك الذين يهمهم كل ما يعود للبريد بالنفع والرقي لنيل الأهداف المرجوة لمؤسسة البريد السعودي 0
تقبل أطيب سلام