جميعنا نعلم أن حسابات قناة mbc رقابياً تختلف كلياً عن حسابات التلفزيون السعودي الذي غادره قبل عام المسلسل الرمضاني الشهير طاش ما طاش ببطليه الشهيرين عبدالله السدحان وناصر القصبي.
ولأننا نعلم جميعاً أن قناة mbc لديها هامش من الحرية فقد تفاجأنا جميعاً بهذا الهامش الذي مارسه فريق العمل في طرق مواضيع الحلقات. والحرية ليست كما يعتقد عبدالله وناصر في إقحام مشاهد غنائية أو بعض من المصطلحات الغارقة في المحلية خاصة المثير منها والمغلف بالإيحاءات بل إننا كنا نعتقد وما زال يحدونا الأمل أن يفهم فريق طاش أن الحرية هي تلك القضايا (المسكوت) عنها والتي كان يعترضها مقص الرقيب والخوف من نتائجها وليست كما أشرت أعلاه.
الجميع يتحدث عن تلك الحلقات في أول المسلسل مثل (sms ووراهم وراهم) وما رافقها من بعض المشاهد (السّاخنة) التي لا تتماشى أبداً مع مجتمع محافظ كمجتمعنا ولا تفيد الطرح بأيّ حالٍ من الأحوال بل إنها تزيد المشاهد تشتيتاً وقد تكون مَشاهدَ طاردة ومنفرة بَدلاً من كونها (أقحمت) لتجميل العمل.
الحرية في نظري ونظر الكثير من المتابعين هي ملامسة الواقع وتعرية المشاكل العالقة في دهاليز السكوت والشجاعة في إظهارها لنا وتهيئة الحلول لها وهذا ما نامله جميعاً.

منقول صحيفة الجزيرة