--------------------------------------------------------------------------------

سنة 2100/ اليابان تحتفل بإنجاز اضخم صفقة لشراء أجهزة كمبيوتر من السعودية بعد جدل حاد في مجلس الشورى السعودي دام ثلاثة أشهر.

-سنة 2100/ أزمة دبلوماسية تنشب بين الرياض وباريس بسبب سيجارة ألقاها سائح فرنسي في الشارع في أشهر المنتجعات السياحية السعودية ، وفرنسا تعرض تعويضات مالية.

-سنة 2100/ السعودية يهدد بطرد الطلبة الكنديين الدارسين في الجامعات السعودية بسبب قيام طالب كندي في مرحلة الدكتوراه بسرقة بحث علمي من أحد طلبةالبكالوريوس السعوديين.

-سنة 2100/ السعودية ينتهي من بناء أضخم مركز تسوق (مول) في العالم وذلك في العاصمة السعودية الرياض، حيث أنشئ على أرض بمساحة (1057) دونم، ومساحة إجمالية للبناء تقدر (7,000,018) متر مربع و كراجات تتسع (36,000)سيارة من الحجم الكبير.

-سنة 2100 / السعودية تحرز المركز الثاني في بطولة كاس العالم لكرةالقدم والتي أقيمت في الحناكية بعد خسارته امام المنتخب الافغاني.

-سنة 2100/ مسيرات عارمة تجوب مختلف المدن السعودية احتجاجاً على منع استخدام السيارات العاملة على الصخر الزيتي داخل مرافق "الصويدرة مول"

-سنة 2100 /فيلم أميركي يفوز لأول مرة بجائزة مهرجان ( بيشة)السينمائي الدولي بعد أن كانت حكراً على الأفلام الصومالية.

-سنة 2100 / السعودية تستخـدم حق الفيتـو في مجلس الأمن الدولي ضد قرار يسمح للصين بكسر احتكار السعودية لتجارة السيارات في آسيا.

-سنة 2100 / العالم السعودي (مقحص بن شرملة ) يفوز بجائزة نوبل في الفيزياء عن أختراعه (شيشة) تعمل بالطاقة الشمسية.



مزروف