اخي المشتكي في موضوع التهنئة عن اليوم الوطني للإمارات تتساءل وش تكون الإمارات

إليك هذه المعلومات ا لأساسية عن دولة الإمارات العربية المتحدة

حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة (والتي كانت معروفة سابقا بالإمارات المتصالحة) على استقلالها في الثاني من ديسمبر 1971 . تتألف الدولة من سبع إمارات هي: أبو ظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، الفجيرة، عجمان و أم القوين. وهي دولة فيدرالية عاصمتها مدينة أبو ظبي. تقع مدينة العين في إمارة أبوظبي , التي تعتبر أكبر الإمارات مساحة و غنى.

يرأس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان وهو حاكم إمارة أبو ظبي.


الموقع

تقع دولة الإمارات في شبه الجزيرة العربية بين خطي عرض 22 و ½ 26 شمالا و خطي طول 51 و ½6شرقا. ويحدها من الشمال والشمال الغربي الخليج العربي، و من الغرب دولة قطر والمملكة العربية السعودية، و من الشرق سلطنة عمان والخليج العربي. وتبلغ مساحتها 77,700 كيلومتر مربع يتكون معظمها من صحراء رملية أو أراض مالحة مسطحة.

السكان

يرجع أصل عرب الخليج من إحدى قبيلتين هاجرتا من جنوب اليمن قبل الإسلام. ويبلغ تعداد سكان الدولة قرابة المليونين منهم 20% فقط مواطنون أصليين. يتكون اللباس الشعبي للرجال من الدشداشة والغترة والعقال، وللنساء من الكندورة المطرزة والعباءة السوداء وغطاء الرأس المسمى بالعامية (الشيلة). بعض النساء يلبسن ما يشبه القناع وهو يسمى البرقع وهو يغطي العيون والفم والأنف.

اللغة

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في البلاد.
الدين والقانون

دولة الإمارات هي دولة مسلمة ويعتبر الدين بالنسبة للمسلمين جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية. يعتبر الدين الإسلامي هو أحد مصادر التشريع في الدولة بالإضافة إلى العديد من المبادئ القانونية المأخوذة من العالم الغربي. إن دفع الغرامات والسجن أو الترحيل يعتبر من أنواع العقاب الاعتيادي في هذه الدولة. يسمح لغير المسلمين أداء طقوس وشعائر دياناتهم حيث يتواجد على سبيل المثال، بعض الكنائس المسيحية في البلاد