نظرا"لماتقوم به مؤسسة البريد السعودى من لتنوع فى برنامج الدورات البريديه فمنها التسويق والمحاسبه..........إلخ .
ونشكر إدارة التطويرالإدارى على جهودها الطيبه ولكن يوجد هناك جزاء من البريد مفقود ولايعطاء حقه كاملا"وأنا على ثقه تامه ليس تقصيرا" من المسئولين ونما ليس هناك شخص لديه الخبره أو تنقصه الخبره فى مجال العمل البريدى الميدانى . فلو أعطينا العمل البريدى الميدانى نظره لوجدنا هناك فروع فى لمحافظات والمدن وتعتبرالدخل الإضافى للبريدالمركزى الموجود بالمنطقه فلما الايخصص بعض الدورات لموظفين هذه المكاتب البريديه خارج المنطقه البريديه .
وئرى ولرئ للجميع . بإن موظفى هذه المراكزالبريديه يعطون الالويه من حيث الترقيات والمكافأت البريديه وتخصيص لهم دورات بريديه فمثلا" :
دورة تسويق الخدمات البريديه بالمراكز الخارجيه وغيرذلك من البرامج التىتخصص للمراكزالخارجيه
وهنا أسئال نفسى سؤلا"......................... لما كل ماتقدم للمراكزالبريديه خارج المنطقه ...
ج/ لو زرناء مركز خارج المنطقه البريديه لوجدنا ينقصه الكثير ومنها على سبيل المثال( نقص موظفين برغم من تزايد إحجام البريد المتبادل مع هذه المراكز موظف المركز الايدرى بما يدور حوله من ترقيات ومكافأت وخارج الدوام والإنتدابات فتجده أحد الإمرين إما أن يعرف كيفية طريقة العمل البريد وهو إستقبال أرساليه وتوزيع بريد إو تصدير إرسالية بريد.
الاإريد أن أطيل عليكم وأنما إملى بالله ثم بمعالى الرئيس بإن تلقاء المراكز البريديه الخارجيه تميزا"فى نظام المؤسسه الجديد .. وإذا كان هذا النظام غير موجد بنظام المؤسسه نلتمس من معالى الرئيس النظر بهذه المراكز البريدييه لكى تبقى هذا المراكز ولتحسن تنوع الخدمات فيهامستقبلا"