أخي الكريم وادي السليكون
أولا أحييك على هذا المقال الجيد , الذي له دلاله واضحة على مدى حرصك واهتمامك فلك كل الشكر والتقدير ..
ولكن يجب أن ندرك أن الإدارة العليا للمؤسسة تعمل على إنشاء بنية تقنية بريدية قوية، وتطوير خدمات بريدية منافسة
وتم ولله الحمد تنفيذ حزمة من المبادرات الإستراتيجية تمثلت في تأسيس نظام جديدة للعنوان البريدي في المملكة يمكن استخدامه محليا وعالميا والتأسيس عليه لبناء منظومة من الخدمات البريدية المتقدمة , وإطلاق مشروع " ناقل " للنقل البريدي بالتعاون مع القطاع الخاص , وكذلك خدمة واصل تعتبر من اهم انجازات المؤسسة .
وقريبا يستعد البريد لتركيب ( خدمة البريد الآلي ) في الأمكنة العامة لتسهيل وصول المواطنين و المقيمين إليها والاستفادة من خدمات البريد السعودي ، بحيث تكون هذه الخدمة متاحة على مدار الساعة ، وهي أشبه ما تكون بأجهزة الصراف الآلي وتقوم بتحصيل رسوم الخدمة ، وإصدار الملصق البريدي ( الطابع ) آلياً.
وسيتمكن عملاء مؤسسة البريد من إجراء اغلب الخدمات البريدية من خلالها دون الرجوع إلى مكاتب البريد، وتتيح الخدمة للعميل قبول الخدمات البريدية بأنواعها ( عادي ، مسجل ، طرود ... الخ) كخدمة ذاتية ، وإنهاء جميع إجراءاتها , علاوة على توفير خدمات إضافية حسب اتفاقيات البريد مع الأطراف الأخرى .
هذه نبذه أخي الكريم مختصره عن بعض مشاريع المؤسسة الهامة وهناك الكثير بأذن الله , ولكن نتفق معك تماما بعدم تحسن أداء الكثير من الموظفين والمدراء مما ينعكس سلبا على الخدمة , ونعتقد بأن السبب الرئيسي لذلك يرجع لضعف بعض القدرات الإدارية والإشرافية لتفعيل العاملين وعدم استشعار المسؤولية .
ولكن يجب أن ندرك أن نماء المؤسسة وازدهارها ينعكس على جميع العاملين فيها والعكس صحيح , والجميع مسؤلين ومطالبين بالجد والإخلاص في العمل لتتكاتف الجهود ويتحقق النجاح بأذن الله .