دعا للثقة بالنفس والاهتمام بالتدريب.. السويدان في أمسية بغرفة جدة
تحديد 3أهداف رئيسية يرفع إنتاجية الأفراد 25% في العمل

جدة - صالح الرويس:
اكد خبير الادارة د. طارق السويدان امكانية رفع انتاجية الافراد بنسبة 25% في العمل والحياة بشكل عام على الاقل من خلال الالتزام بوضع خطط محكمة وواضحة للمستقبل وعلى مدار اليوم. وطالب بضرورة ان تكون الاهداف الكبرى للفرد واضحة بالنسبة له كامتلاك مسكن او الحصول على وظيفة داعيا الى ضرورة تقسيمها الى اهداف صغيرة يقود كل منها الى الهدف الاسمى.. واستغرب تغيير البعض لاهدافهم بشكل مستمر مؤكدا ان ذلك يعرقل وصولهم الى مايصبون اليه.
وقال السويدان في الامسية التي نظمها مركز اضافة للتدريب والاستشارات وشركة الابداع الخليجي بالتعاون مع الغرفة التجارية بقاعة اسماعيل ابو داؤد مساء أمس الأول يجب على الانسان ان يحدد 3اهداف مهمة في حياته لايحيد عنها حتى لوحدثت له عوارض طارئة مؤكدا ان برمجة العقل الباطن على هذه الاهداف مهم للالتزام بذلك.

واشار الى ان تطوير الذات يرتبط بمفاهيم عديدة منها الرغبة الذاتية والتحفيز والمصداقية والثقة بالنفس والذكاء.

وقال السويدان ان 2% او اقل في العالم يولدون قادة و2% لايصلحون مهما تم تدريبهم اما النسبة الباقية 96% فهي قابلة للتدريب مشيرا في الوقت ذاته الى ان غالبية الافراد لديهم تطلعات قيادية بداية من الاب في منزله والتلميذ في مدرسته والموظف في عمله.

واستغرب ضعف الاهتمام بالتدريب في الوطن العربي مشيرا الى ان دول العالم تنفق 3% من ميزانياتها على التدريب والتأهيل.

وقال ان ادارة الحياة العملية تتطلب شمولية المعلومات بالاضافة الى المعرفة العميقة بالموضوع لاتخاذ القرار على اسس موضوعية مع وضع كافة البدائل بعين الاعتبار.