كااان لي لقاااء مع مدير البريد الرسمي بالمنطقه الشرقيه .. وتوصلت منه لبعض المعلومااات عن البريد الرسمي .. وان شاااء الله نستفيد مما يقدم..

وان شاااء الله سوف يكون لنااا لقااء اخر مع ادارااات اخرى في البريد السعودي ..


تعريف البريد الرسمي
هو البريد الصادر من الجهات الحكومية أو البريد الوارد لها ويشمل (رسائل – مطبوعات – طرود).

المهام الأساسية التي يقوم بها البريد السعودي للتعامل مع البريد الرسمي
1. استلام البريد الصادر من الجهات الحكومية عن طريق مندوبيها في كشوفات الاستلام.
2. معالجة بريد المستلم من المندوبين والوارد من مكاتب التبادل.
3. تسليم البريد الوارد للإدارات الحكومية لمندوبيها والوارد لصناديق المشتركين يسلم لإدارة الصناديق وأما الوارد على عنوان واضح فيسلم للتوزيع لإيصاله على العنوان.

أهم التطلعات التي نسعى لها بالمنطقة الشرقية
- تسجيل حسابات البريد الرسمي بشكل يومي من واقع كشوفات الاستلام حيث يتم الآن إدخالها مباشرة من تسعة مكاتب يتم تغطيتها بالشبكة في المرحلة الأولى وقريباً باقي المكاتب التي غطت بالشبكة بالمرحلة الثانية, وقد تم تحديد احتياجاتهم من الأجهزة وتأمينها وستوزع بعد بدء العمل بالشبكة إن شاء الله.
- تقييد البريد الرسمي إلكترونياً وهذا الهدف جاري العمل على تحقيقه من قبل مدير عام البريد الرسمي وقد تم تحديد الاحتياج من الأجهزة الحاسب والطابعات والقارئ الإلكتروني وسيتم تأمينها وسيتم تدريب الموظفين على العمل وسيسهل هذا التقييد من إجراءات العمل ويحد من أخطاء العمل و التقييد اليدوي ويسهل بذلك تتبع البعيثة ومعرفة مصيرها وأين وصلت .
- كان هناك اقتراح من سعادة مساعد المدير للشئون المالية والإدارية ببريد المنطقة الشرقية الأستاذ / عقل العقل, بأن يتم قبول البريد الرسمي الصادر من جهة حكومية لجهة حكومية أخرى في نفس المدينة أو المحافظة. وحيث أن هذا البريد يوزع من قبل مندوبي الجهات الحكومية ويعتبر إيراد بريدي مهدر.
وقد تم الرفع لسعادة مدير عام البريد الرسمي والذي بدوره أثنى على ذلك ورفع لمعالي رئيس المؤسسة وحيث أيد الاقتراح ووافق على بدء العمل به.

لك الشكر اخي واستاااذي فايز بن على الحربي مدير اقليمي البريد الرسمي بالمنطقه الشرقيه على تعاااونك معنااا في توضيح بعض نقااط البريد الرسمي الغير واااضحه للبعض ..


وتقبلوا خالص تحياتنا...

ولكم احترااامي ..

اخوكم رحــــــــــــــااال..