لو كنت مسؤولا في البريد لأتخذت القرارات التالية:

تشكيل لجنة من كافة ادارات البريد لدراسة وضع الصناديق الحالية ومركز المعالجه البريدية وادارة الترحيل بحيث يتم وضع كافة هذه الادارات في ادارة واحدة وجمع كافة الصناديق المبعثرة هنا وهناك في مجمع واحد خارج النطاق العمراني . وفصل إدارة الصناديق عن إدارة نقاط البيع وإبقاء نقاط البيع الحالية كما هي. فــــ نقاط البيع تخدم المواطنين في الاحياء اما الصناديق فهي خدمة بريدية تقدم من البريد وهذه الخدمة الان اصبح المواطن بامكانه الاشتراك بها من خلال خدمة واصل.
وبهذه الطريقه نحقق الاتي:
1- جمع كافة الصناديق المتناثرة والمبعثرة في الاحياء في مجمع واحد .

2- يكون الفرز المركزي ايضا في نفس المجمع وبذلك تتم معالجة الاخطاء البريديه في مبنى واحد ولا نحتاج الى نقل البريد من البريد المركزي الى تلك الصناديق المتناثره هنا وهناك.

3- وبهذه الطريقة ايضا سيتم توفير عددا من سيارات الترحيل , ويقتصر الترحيل على مايتم استقباله في نقاط البيع الى البريد المركزي .

4- سهولة التحكم بسرعة وصول المواد البريديه للصناديق والخاصة في خدمة واصل بحيث تنشي واصل ادارة متابعة واستلام التي يخصها وتوزعها مباشرة.

5- يكون هذا المبنى على بعد عشره كيلو متر من مركز المدينة.

6- يكون هذا المبنى من المباني الجاهزه والقابل للتحرك بحيث اذا غضبوا اهل الصحافه من بعد المسافة بامكاننا ابعاده عشره كيلو مترات اخرى .

وبذلك سوف نقوم بدعم خدمة واصل بطريقة غير مباشرة.



هذا والله الموفق


هذا وادي السليكون يحييكم من طريق القصيم السريع,,,,الرياض