بسم الله الرحمن الرحيم

أحبتي في الرحمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذه الليله أكتب لكم ثمرة جلسة مع أخوان أحبهم في الله كما أحببتكم فيه , حيث بدء المجلس بذكر الله تعالى ثم استرسلنا الحديث عن ماهو واقع وحديث المجتمع الخليجي على وجه الخصوص ( أعصار قونو ) والخطر الذي يهدد حياة الملايين من اهل الخليج فقال أحد الاخوة ! أريد أن أعرف ماهي ردة فعل كل واحدٍ منكم بخصوص هذا الأعصار ؟ ويا ترى ماذا أعددنا لو قدر الله ووصل هذا الاعصار إلينا ؟

في الحقيقة أحسستُ بأحساس غريب عجيب وأول ما تبادر إلى ذهني هو هذا السؤال ؟ ؟ ؟ هل يا ترى نحن محتاجون إلى اعصار حتى نتوب ؟ وهل يستوجب علينا حدوث المصائب والبلاء حتى نتعض ؟ أم اننا اصبحنا كما هي النار الخامدة التي تحتاج إلى من يوقدها كل فترة من الزمن ؟

في الحقيقة اننا يجب أن نتوب إلى الله عز وجل دون أنتظار وقوع واقعه أو حدوث مصيبة , وأن الله عز وجل بحكمته البالغة وحجته القاطعة وعلمه المحيط بكل شيء ، يبتلي عباده بالسراء والضراء، والشدة والرخاء، وبالنعم والنقم , ليمتحن صبرهم وشكرهم ، فمن صبر عند البلاء وشكر عند الرخاء وضرع إلى الله سبحانه عند حصول المصائب يشكو إليه ذنوبه وتقصيره ويسأله رحمته وعفوه أفلح كل الفلاح وفاز بالعاقبة الحميدة .

ما أصبت فمن الله وما اخطئتُ فمن نفسي والشيطان وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبة وسلم , , ,