سرقوا منها بطاقات الماستركارد واشتروا ذهباً بأكثر من 100 ألف ريال
بلاغ «الجوهرجي» يطيح بلصوص صناديق البريد بمكة
ماجد المفضلي (مكة المكرمة)
كشف بلاغ تقدم به صاحب محل للذهب والمجوهرات بمكة المكرمة أشار فيه إلى ارتيابه في ثلاثة وافدين بنغاليين اشتروا ذهباً بمبلغ 55 ألف ريال من محله عن سرقات متعددة لمحتويات صناديق البريد (واصل) من امام عدد من المنازل للحصول على بطاقات الماستركارد التي نفذت من خلالها عمليات سرقة بمبالغ كبيرة من نقاط البيع خلال اليومين الماضيين.
اتضح من خلال الرصد والمتابعة من قبل الاجهزة الأمنية ان ثلاثة لصوص بنغاليين كانوا وراء هذه السرقات واشتروا مجوهرات وحلي بمبلغ 105 آلاف ريال.
وأوضح الناطق الاعلامي بشرطة العاصمة المقدسة الرائد سهل العتيبي بأن شعبة البحث الجنائي التي تلقت البلاغ باشرت عملها للقبض على المتورطين باشراف مباشر من العميد تركي القناوي مدير شرطة العاصمة المقدسة وتبين ان اللصوص يقومون بسرقة صناديق البريد من أمام المنازل بحثاً عن البطاقات الائتمانية التي ترد على صناديق بعض العملاء واستخدموها في شراء بعض المقتنيات الثمينة من نقاط البيع.
وقال ان الجناة نفذوا سرقتهم الأولى يوم أمس الأول وقاموا بشراء مجوهرات من أحد المحلات بمبلغ 55 ألف ريال مشيراً إلى ان شعبة التحريات والبحث الجنائي أصدرت تعميماً للبحث عن اللصوص عقب تلقيها البلاغ حسب أوصافهم المسجلة.
كما تم وضع مصادر سرية في المواقع المستهدفة من قبل الوافدين الذين كرروا محاولتهم أمس حيث قاموا بشراء مجوهرات من محل للذهب مجاور للمحل الأول بمبلغ 50 ألف ريال وتم رصدهم هناك والقبض عليهم متلبسين بجرمهم.
وأضاف انه سوف يتم استكمال التحقيقات مع المقبوض عليهم وارشادهم على المواقع التي قاموا بسرقة البطاقات منها تمهيداً للتعرف على أصحابها واحالة المذكورين لتصديق اعترافاتهم شرعاً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...0703122504.htm