السلام عليكم
كل الشكر لك اخى العزيز ابو سلمان على طرحك لهذا الموضوع الحساس والموثر فى نفسية الموظف
وفعلا العلاقات الانسانيه لها دور كبير كما ذكرت وقد حثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم على هذا الامر
فقد ورد فى الحديث ان رجل جاء إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله اي الناس أحب الى الله واي الاعمال أحب الى الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب الناس الى الله تعالى انفعهم للناس وأحب الاعمال الى الله عزوجل، سرور يدخله على مسلم، او يكشف عنه كربة او يقضي عنه ديناً، او يطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخ لي في حاجة أحب اليّ من اعتكف في هذا المسجد (اي مسجد المدينة) شهراً ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ولو شاء ان يمضيه امضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له اثبت الله قدمه يوم تزل الاقدام، وان سوء الخلق يفسد العمل.. كما يفسد الخل العسل 00
والموضوع يا اخوان لا يحتاج الى دورات تدريبيه في اوروبا ولا معهد اداره يحتاج ان نطبق تعاليم ديننا الحنيف
ونتبع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى