من المقرر أن يبدأ يوم الثلاثاء الاكتتاب العام في شركة المملكة القابضة، التي تعد الشركة رقم واحد على مستوى المملكة، وواحدة من أضخم المجموعات الاستثمارية الخاصة وأكثرها تنوعاً في العالم. وسوف يقتصر الاكتتاب على شريحتي المستثمرين من المؤسسات، والمكتتبين الأفراد.
وتطرح الشركة في هذا الاكتتاب 315مليون سهم تمثل 5% من إجمالي رأسمالها المصدر، منها نسبة 50% سوف تطرح للمكتتبين الأفراد، وسوف تستمر فترة الإكتتاب لمدة 9أيام تبدأ بتاريخ 25جمادى الآخرة 1428ه الموافق 10يوليو 2007م وتنتهي بتاريخ 4رجب 1428ه الموافق 1872007م، حيث سيكون الحد الأدنى للاكتتاب لشريحة الأفراد 50سهماً بقيمة 10.25ريالات سعودية للسهم الواحد لكل مكتتب دون تحديد الحد الأقصى لعدد الأسهم التي يمكنه الاكتتاب بها.

ولمزيد من المعلومات، بالإمكان الإطّلاع على نشرة الإصدار وتفاصيل الإكتتاب المتوفرة على موقع شركة المملكة القابضة على الإنترنت www.kingdom.com.sa، وعلى مواقع هيئة السوق المالية www.cma.org.sa، ومجموعة سامبا المالية www.samba.com. كما ستتوفر نماذج طلبات الاكتتاب لدى فروع البنوك المستلمة التي ستستقبل طلبات الإشتراك في الاكتتاب، وهي مجموعة سامبا المالية، وبنك الرياض، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي الفرنسي، وساب، والبنك السعودي للاستثمار.

تعتبر شركة المملكة القابضة من كبريات الشركات الاستثمارية الخاصة وأكثرها تنوعا، وهي تمتلك حصصا في عدد كبير من الشركات العالمية المرموقة والعلامات التجارية الرائدة. وتدار الشركة من قبل اللجنة الإستثمارية للشركة والتي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود وتتكون من الأستاذ طلال الميمان، عضو مجلس الإدارة التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية، الأستاذ بي جي شوقير عضو مجلس الإدارة التنفيذي للاستثمارات الدولية، الأستاذ أحمد رضا حلواني عضو مجلس الإدارة التنفيذي للاستثمارات المباشرة، والأستاذ شادي صنبر، المدير المالي والإداري. وتركز شركة المملكة القابضة استثماراتها في الشركات ذات الأداء العالي وذات العلامات التجارية العالمية المعروفة.

وفي تعليقه على بدء الاكتتاب، صرح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز بقوله: "سوف تتاح الفرصة ابتداء من يوم الثلاثاء للمواطنين للاستثمار في شركتهم السعودية الأولى، والمشاركة في واحدة من أكثر الشركات الناجحة والمتنوعة الأعمال على مستوى العالم، وذلك بالإنضمام إلينا ومشاركتنا في تنمية شركة المملكة القابضة إلى آفاق أعلى بإذن الله. وأرحب في هذه المناسبة بالإخوة المواطنين كمساهمين في شركة المملكة القابضة كي نتشارك مستقبلنا معاً".

كما صرح الأستاذ عيسى العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية بقوله: "يعتبر هذا الاكتتاب معلماً آخر في تاريخ تطوّر السوق المالية السعودية، وذلك لتميز شركة المملكة القابضة وريادتها، ومكانتها المرموقة، ونجاحاتها الكبيرة، والتي تدخل بعمق أكبر الآن في مسيرة الاقتصاد السعودي من خلال إدراجها في سوق التداول، وإتاحتها للمواطنين فرصة مشاركتها نجاحاتها. وأتطلع بكل تفاؤل إلى نجاح هذا الاكتتاب الفريد من نوعه، والذي سيضاف بلا شك إلى رصيد سامبا في إدارة الاكتتابات المتميزة على مستوى المملكة".
http://www.alriyadh.com/2007/07/10/article263543.html